“فيه سم قاتل” .. خبراء تغذية يحذرون من تناول فاكهة «الرمان» بهذه الطريقة سيصبح سبب هلاكنا دون أن نشعر !! .. اعرف الطريقة الصحيحة قبل فوات الأوان!!!!

يمتاز فاكهة الرمان بعدة فوائد لا حصر لها خاصة فيما يتعلق بصحة القلب وخفض إلتهابات الجسم كما يحسن من صحة جهاز المناعة الشهية والصحية وذلك لاحتوائها على الكثير من الفوائد خاصة فيما يتعلق بتحسين صحة القلب بجانب أنها تساهم في تقليل الالتهابات وتعزز من صحة جهاز المناعة كما تتضمن في محتواها على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، كما أنها من الفواكه الشهية اللذيذة حيث تتضمن في محتواها على مضادات الأكسدة التي تحمي جسم الإنسان من الأمراض، ويتم تحضير الرمان كعصير أو إضافته في بعض السلطات أو يتم تناولها كثمرة، وقد يدخل في صناعة دبس الرمان، وفي مقال اليوم  سنتناول بعض الأخطاء التي يتم القيام بها أثناء تناول الرمان.

أخطاء منتشرة عند تناول الرمان

قد يجهل الكثير منا ويقومون ببعض الاخطاء عند قيامهم بتناول الرمان ومن أهم تلك الأخطاء ما يلي:: 

  • قد يقوم البعض بتناول قشر الرمان وهذه القشرة غير صالحة للأكل فقد يترتب على تناولها بعض المشكلات هضمية في حال قمت بتناولها.
  • قد يقول البعض بتناول الرمان الغير ناضج والذي يتم التعرف عليه من خلال القشرة البيضاء أو في حال كان مُحلى بصورة زائدة بسبب وجود بعض التفاعلات الكيميائية السامة والتي تضر بصحة الإنسان.
  • قد يترتب على تناول الرمان بكثرة بعض المشاكل الهضمية كمشاكل الإمساك والاضطرابات في الجهاز الهضمي.

طريقة تناول الرمان بطريقة صحيحة

ينصح بعض الأطباء وخبراء التغذية بإتباع بعض الخطوات الصحيحة عند تناول الرمان لتجنب مخاطرها ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  • ينصح بتناول الرمان الناضج والذي يتم التعرف عليه من خلال اللون الزاهي للثمرة مع وجود قشرة مشدودة وذات وزن ثقيل.
  • يلزم غسل الرمان تحت الماء الجاري ليتم التخلص من الأوساخ والبكتيريا.
  • ينصح بأن يتم التخلص من الجزء العلوي والسفلي من ثمرة الرمان ومن ثم يتم تقسميها لنصفين أو أربعة أجزاء.