إكسير الحياة .. رشة صغيرة من هذه البذور زهيدة الثمن على طبق فطارك يزيد التركيز والانتباه وتعالج ضغط الدم المرتفع إعجاز رباني

بكل تأكيد تلعب البذور دور مهم جدا في أضافه الكثير من الفوائد لصحة الجسم وتستخدم في صنع العديد من الأكلات وفي هذا الموضوع أخص بالذكر بذور السمسم التي يمكن أن يتم استخدامها في عمل العديد من الوصفات الغذائية في مقدماتها الطحينة ويمكن أن يتم إدخالها كذلك في عمل بعض الأكلات وفي هذا التقرير ومن خلال السكون القديمة سوف نتعرف معا على أهم فوائد بذور السمسم.

الفوائد المذهلة لبذور السمسم

  • أولا نجد أن بذور السمسم تعتبر مصدرا ممتازا لكل من البروتين وكذلك الألياف الغذائية والدهون الصحية وهذا يجعلها مناسبة جدا للأشخاص في عمل نظام غذائي متوازن حيث إن تلك العناصر تجعلنا نشعر بالامتلاء لمدة طويلة من الوقت ومعها يقل تناول الطعام ويتم خسارة الوزن.
  • ثانيا نجد أن بذور السمسم غنية ب المغنيسيوم يسهم فيه تحسين الوظائف الإدراكية أي أنه عنصر غذائي مهم جدا لصحة الدماغ ويساعد على تحسين التركيز وتقويه الذاكرة وبناء عليه نجد أن كل الطلاب يمكنهم أن يقوموا بتناول السمسم كوجبة خفيفة لتعزيز القوة العقلية.
  • ثالثا نجد أن السمسم عندما يتم تناوله بشكل مستمر قد يسهم هذا بنسبة كبيرة في خفض ضغط الدم المرتفع خاصة وأنه يحتوي على معدلات مرتفعة من الأحماض الدهنية التي تعتبر غير مشبعة بالإضافة إلى الألياف وعنصر اللجنين الخافض لضغط الدم بشكل ممتاز ، وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد هذا الموضوع