“حير العالم والعلماء” .. هذا النبات إذا وجدته سوف تصبح من أغني الأغنياء .. نبات جبار ينمو فوق الأماكن المليئة بالذهب إذا عثرت عليه سيغير حياتك

مفاجأة اذهلت الكثير من العلماء والمستكشفين ، بعد ثبوت بعض الدراسات العلمية المتطورة إنه في حالة رؤية هذا النبات فإنه ينمو فوق اماكن بها رواسب من المعادن مثل الذهب ، كيف يمكننا معرفة المعدن الأصفر فوق الأرض؟ ذلك التساؤل حاز فكر الكثير من محبي التنقيب عن الذهب، ولهذا منذ وقت بعيد استعمل المنقبون عن المعادن الكثير من الدلالات المؤشرات لمعرفة أماكن الذهب فوق الأرض، وهنا سوف نوضح الوسائل التقليدية والمعدلات المستعملة للتعرف على الذهب.

نبات يغير حياتك إلى الأبد

في الآونة الأخيرة استحوذت شجرة الأوكالبتوس على اهتمام العلماء في مختلف أنحاء العالم، وذلك لما تتميز به من خصائص فريدة واستخدامات متعددة فضلًا عن أنها باتت تُستخدم بكثرة خلال عمليات التنقيب عن الذهب، فبمجرد إيجاد هذه الشجرة تكون مستعد لجمع الذهب حيث أنه يتواجد في جذورها، ولم يُعد هذا مُجرد حديث أو قصة تُحكي حيث بالفعل قامت شركات بالفعل بالبحث عن هذه الأشجار ومن ثم العثور على الذهب.

ماهي الشجرة التي ينمو الذهب عليها؟ 

قامت مجلة “اي اف ال ساينس” بنشر قصة أثارت ضجة وحديثًا واسعًا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حيث تداوله الجميع شعار ” الذهب ينمو على الأشجار الاسترالية”، وتبعًا للدراسة التي أجراها نخبة من الباحثين تم التوصل إلى مايلي:

  • عُثر على أوراق الذهب على أشجار تُسمي ” الأوكالبتوس”، حيث تستخدم هذه الشجرة جذورها الطويلة في نقل جزئيات الذهب الدقيقة من الرواسب الي تكون على عمق كبير.
  • جذور هذه الشجرة بإمكانها الامتداد حتى 40 مترًا في الأرض بهدف البحث عن المياه وأثناء ذلك تقوم بإخراج مختلف العناصر إلى السطح.

كيف يصل الذهب إلى الشجرة؟ 

بعد أن وجد العلماء الذهب على أوراق وأغصان هذه الشجرة بدأوا في البحث والتأكد أن هذه العملية تتم أثناء سحب المياه، وتمت التجربة التالية:

  • قام العلماء بوضع الأشجار في أواني رملية مُغطاة بالذهب، ومن خلال الفحص المجهري الإلكتروني اتضح أن جسيمات الذهب “Au” تنتقل بالفعل إلى الأوراق خلال سحب المياه.