يطبق على الجميع.. قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة | ألحق نفسك

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن فرض غرامة مالية بنسبة 7% على المشتركين الذين يمتلكون عدادات كهرباء قديمة ويتأخرون في سداد الفواتير الشهرية، ويأتي هذا القرار في إطار الإجراءات المتخذة لتحفيز الالتزام بمواعيد السداد، حيث سيتم تطبيق الغرامة على من يتأخر عن الدفع لأكثر من شهر بعد إصدار الفاتورة.

قرار جديد من الكهرباء بشأن العدادات

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة، بأنه اعتبارًا من فاتورة شهر سبتمبر 2024، سوف يتم تحصيل غرامة 7% على المتآخرين في سداد الفاتورة المقبلة، والتي تتضمن استهلاك شهر أغسطس.

ومن المتوقع بأن تكون الفاتورة القادمة هي أول فاتورة تتضمن الأسعار الجديدة.

ووفقًا لمصادر رسمية في شركة الكهرباء، فإن هذا القرار قد جاء ضمن خطة الوزارة لزيادة نسب التحصيل ومواجهة التأخر في السداد.

حالات سحب العداد الكهرباء

في سياق متصل، قالت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء بأن شركات توزيع الكهرباء قد بدأت بالفعل في تجهيز فاتورة سبتمبر 2024، والتي ستكون هي الأولى بالأسعار الجديدة التي تم اعتمادها أواخر الشهر الماضي.

ويذكر بأن قانون تنظيم الكهرباء ينص على إن الشركة لها الحق في سحب عداد الكهرباء القديم من المواطن في حال عدم سداد الفواتير بعد مرور فترة السماح والتي تصل لنحو شهر من تاريخ المطالبة بالدفع، ولهذا فقد طالبت الشركة القابضة للكهرباء من كل المواطنين الإسراع في سداد الفواتير في المواعيد المحددة تجنبًا للغرامة الجديدة أو حتى لإجراءات أكثر صارمة على غرار سحب العداد بشكل نهائي.