موعد إجازة المولد النبوى الشريف 2024.. ومفاجأة سارة لموظفين الحكومة والخاص

يبحث العديد من المواطنين وخاصة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، بالإضافة إلى العاملين بالقطاعين العام والخاص، على موعد إجازة المولد النبوى الشريف 2024 رسميًا، وخاصة مع تردد الأنباء بشأن ترحيل إجازة المولد إلى يوم الخميس من ذات الإسبوع من عدمه.

موعد إجازة المولد النبوى 2024

ويوافق مناسبة المولد النبوى الشريف الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 الجارى، وتشير بعض التقديرات إلى إمكانية ترحيلها إلى يوم الخميس الموافق 18 سبتمبر من نفس الإسبوع، تطبيقًا لقرار مجلس الوزراء بترحيل العطلات الرسمية والإجازات التى توافق منتصف الإسبوع، إلى يوم الخميس من نفس الإسبوع، حيث ينتظر ملايين العاملين بالدولة الموعد الرسمى بشأن موعد إجازة المولد النبوى 2024.

وتعد إجازة المولد النبوى الشريف إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين بالدولة والقطاعين الحكومى والخاص، وفى حالة تطلب العمل وجود الموظف أو حضوره بالعمل خلال أيام الإجازة الرسمية، فمن حق الموظف الحصول على ضعف الأجر عن ذلك اليوم، وفقا لقانون العمل.

العطلات الرسمية المتبقية في 2024

وتعد إجازة المولد النبوى هى العطلة الرسمية الوحيدة خلال شهر سبتمبر بإستثناء العطلات الأسبوعية أيام الجمعة والسبت، كما يحتوى شهر أكتوبر 2024 على عيد القوات المسلحة الموافق 6 أكتوبر، والذى من المتوقع أن يتم ترحيله إلى الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024.

ووفقا لقرار مجلس الوزراء والصادر عام 2020، فإنه يتم ترحيل الإجازات الرسمية التى توافق أيام منتصف الإسبوع، إلى يوم الخميس من ذات الإسبوع، بإستثناء إجازات عيد الفطر وعيد الأضحى وعيد الميلاد، فيتم منح الإجازات فى وقتها الرسمى.