لو انت عبقري هتعرف تحله!!.. في هذه الصورة أي من هذه السيارات { ‘A’ أو ‘B’ أو ‘C’ } لها الأولوية أن تعبر أولا ؟؟ لغز للاذكياء فقط

تسعة من كل عشرة سائقين لا يستطيعون الإجابة على هذا السؤال: أي من هذه السيارات الثلاثة يجب أن تعبر أولا في هذه الحالة، معرفة قواعد المرور أمر مهم جدا لضمان القيادة بأمان وفعالية بالإضافة إلى ذلك، الحصول على رخصة القيادة هو شرط أساسي ومع ذلك يوجد موقف واحد يمكن أن يسبب الارتباك للعديد من السائقين وهو تحديد السيارة التي لها الأولوية عند تقاطع بدون إشارات خاصة عندما توجد أكثر من مركبة واحدة، في الحالات التي تكون فيها إشارات مرور، يكون الوضع واضحا لأن إشارات المرور تنظم حركة المركبات لكن ماذا يحدث عندما تصل إلى تقاطع دون وجود إشارات يصبح الأمر أكثر تعقيدا، والسؤال هنا هو: ماذا يحدث إذا كانت هناك ثلاث مركبات كما في الحالة التي سنستعرضها أدناه؟

أي من هذه السيارات الثلاثة لها الأولوية في العبور أولا في هذه الحالة؟

لنستعرض الوضع التالي: نحن في تقاطع على شكل حرف T، وهنالك ثلاث سيارات: السيارة A السيارة B والسيارة C ترغب السيارة A في السير بشكل مستقيم، بينما تسعى السيارتان B و C للانعطاف السؤال هنا هو: من يملك الحق في الحركة أولا؟

حل اللغز تحليل الوضع

  • السيارة A هي السيارة الوحيدة التي لا تقوم بالانعطاف، مما يعني أنها ترغب في متابعة مسارها بشكل مستقيم وفقا لقوانين المرور فالمركبات التي تسير في خط مستقيم لها أولوية على تلك التي تريد الانعطاف، لأن مسارها لا يتطلب تغيير الاتجاه لذا ينبغي أن تمر السيارة A أولا.
  • تترك السيارتان B وC وحدهما عند التقاطع بعد مرور السيارة A.
  • في هذه الحالة ينبغي علينا استخدام قاعدة اليد اليمنى: السيارة التي تقع على يمينها مركبة أخرى يجب أن تعطي الأولوية للسيارات الأخرى لتتمكن من المرور.
  • في هذا السيناريو تكون السيارة C على جانب السيارة B الأيمن، مما يدل على أن السيارة C لها الأفضلية على السيارة B.