هيخليك تشحن كل شوية.. خطأ شائع يؤدي يتسبب في نفاذ رصيد عداد الكهرباء الكارت| أبعد عنه

يتساءل المواطنين عن أسباب خصم الرصيد من كارت الكهرباء الخاص بالعدادات مسبقة الدفع وذلك عقب شحن العداد، حيث فوجئ العديد من المواطنين بخصم رصيد من عداد الكهرباء عقب إتمام عملية الشحن دون معرفة السبب، كما يتم فى بعض الأحيان خصم الرصيد بوحدات سكنية خالية، مما أصاب العديد من المستخدمين بالذهول.

أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع

ويوجد أكثر من سبب يؤدى إلى خصم الرصيد عقب شحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع، والتى جاءت على النحو التالى:

قد يتم خصم رصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع فى حالة وجود أقساط مستحقة، فقد يرغب بعض المواطنين فى تقسيط ثمن توصيل وتركيب العداد مسبق الدفع، وهو ما توفره الحومة متمثلة فى وزارة الكهرباء، بإمكانية أستبدال العداد القديم بعداد كودى مسبق الدفع بالتقسيط على 24 شهر، حيث يتم خصم الأقساط خلال كل أول شهر ميلادى.

وقد يتم خصم الرصيد بسبب وجود متأخرات على المستخدمين من أستهلاك الكهرباء فى وقت سابق، حيث يلجأ بعض المواطنين إلى تقسيط متأخراتهم، والتى يتم خصمها خلال بداية كل شهر، أما إذا كان المكان مغلق ولا يوجد أى قراءات بالعداد فيتم خصم مبلغ 9 جنية، فيما يعرف بالمقروء صفر للوحدات المغلقة، وذلك فى حالة عدم أستهلاك الكهرباء.

خصم رصيد عداد الكهرباء بسبب فرق الشريحة

وقد يتم خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع، بسبب فرق الشريحة التى يكون عليها المستخدم، وهو الأمر الذى يحدث عند إنتقال المستخدم أو المستفيد من الشريحة الثانية إلى الشريحة الثالثة، حيث يعمل العداد من يوم واحد من كل شهر، ويتم أحتساب الكيلو وات حسب كل شريحة، وعندما يتجاوز أستهلاك المستخدم 100 كيلو وات ويدخل الشريحة الثالثة يبدأ العداد فى خصم فرقو الشريحة والتى تكون بنحو 22 جنية حسب الأسعار الجديدة.

أما فى حالة تجاوز الإستهلاك 650 كيلو وات فى الشهر وهى الشريحة السادسة، فيتم خصم نحو 378 جنية بسبب فروق أسعار شرائح الكهرباء، حيث يتم أحتساب الكيلو وات بسعر 210 قرش.

كما يتم فى خصم الرصيد مقابل خدمة العملاء، والتى تتوقف على الشريحة التى يكون عليها المستخدم، وتترواح بين جنية وتصل إلى 40 جنية لأصحاب الشريحة السابعة، كما يتم خصم رصيد من العداد مسبق الدفع مقابل بعض الدمغات والرسوم المقررة ومعلنه سابقا.