يهم ملايين المواطنين.. قرار هام من وزير التموين بشأن هذا الأمر

أصدر الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس الـ 5 من سبتمبر، قرارا وزاريا يهم ملايين المواطنين، بتمديد فترة الأوكازيون الصيفي للعام الجاري 2024، حتى يوم الـ 30 من شهر سبتمبر الجاري وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

ونص قرار وزير التموين والتجارة الداخلية، بجانب مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري، أنه يتعين على الجهات المشاركة الحصول على موافقة مديريات التموين في المحافظات الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

وجاء في القرار: “أصدر الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا وزاريا بتمديد فترة الاوكازيون الصيفى لعام 2024 حتى 30/09/2024. ونص القرار على التزام الجهات المشاركة بالحصول على. موافقة وزارة التموين التي تقع في دائرتها محالهم التجارية”.

وتضمن قرار وزير التموين ضرورة قيام المحلات المشاركة في التصفية، بالإشارة بوضوح نسبة الخصم، بالإضافة إلى ضرورة الإشارة إلى السعر الفعلي الذي بيعت به السلعة خلال الفترة التي سبقت بدء الأوكازيون مع بيان السعر أثناء الأوكازيون الصيفي وذلك من أجل التأكد من وجود خصومات حقيقة وليست وهمية حفاظا على فرص المواطنين.

من جانبه،  أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن “الوزارة والجهات التابعة لها ستكثف حملاتها الرقابية على المحلات المشاركة في البيع للالتزام بالخصومات المقدمة”، مشيرا إلى أن الغرض من البيع والخصومات الموجودة فيه يتعلق بتخفيف العبء على كاهل المواطنين ومن ثم تمكينهم من الحصول على السلع على السلع بأسعار مخفضة.

ومن المقرر افتتاح معرض أهلا مدارس في المحافظاتـ بصالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بمدينة نصر بأرض المعارض، ويستمر حتى 20 سبتمبر الجاري، ويشارك فيهه 180 عارضا، ويوفر العارضين المستلزمات المدرسية بأسعار أقل من الأسواق الأخرى وقد تتراوح من 20 إلى 30%.

وتوفر معارض أهلا مدارس “المستلزمات والأدوات المدرسية بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق، بمشاركة كبرى شركات القطاع العام والعارضين لتوفير جميع المستلزمات من ملابس وأحذية وشنط مدرسية وزى مدرسي وكشاكيل وكراسات وأقلام” وكل ما يلزم من أدوات بأسعار مخفضة”.