هتروح في داهية.. احذر «لينك اختبار اللهجة الفلاحي»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اختبار اللهجة الفلاحي، وانتشر بكثرة وشهد تفاعل كبير، حيث تضمن الاختبار عدد من الكلمات وكل كلمة تحمل عدد من الاختبارات بالمعنى المقصود بالكلمة، ولكن المهندس محمد الحارثي، وجه تحذير شديد اللهجة بشأن هذا اللينك لكونه رابطا مجهول المصدر.

وحذر من الدخول على الرابط على الرغم أنه لا يتطلب الكثير من المعلومات حول شخصك لكن استخدام الإيميل الخاص بك، يكون بالقدر الكافي الذي يجعله يدخل على بعض المعلومات التي تهدد خصوصيتك.

اختبار اللهجة الفلاحي متعة أم فخ
اختبار اللهجة الفلاحي متعة أم فخ

أزمة الروابط مجهولة المصدر

وتحدث الحارثي عن محاظر الدخول على هذه الروابط حيث أكد أن الدخول على هذه الروابط التي تكون على شكل تريند أو لعبة عادة تجعل الدخول على الروابط مجهولة المصدر شيئا عاديا ويكسر الحاجز أمام مخاطر التعامل مع الروابط مجهولة المصدر، ولا يخشى الأشخاص فكرة الاختراق مقابل شعور بالمرح مثل هذه الحالة فى رابط اللهجة الفلاحي، مشيرا أنه يجب أن يكون هناك وعي مجتمعي أكثر من ذلك.

وشدد على وأهمية الأخذ فى الاعتبار إمكانية الاختراق من خلال هذه اللينكات أو من الممكن أن يستغل أحدهم التريند عامة، من أجل الحصول على معلومات من الأفراد أو اختراق حساباتهم، وتحدث عن «لينك اختبار اللهجة الفلاحي» تحديدا مشيرا أنه جربه بنفسه لكن بالرغم من أنه لم يطلب معلومات لكنه يفتح الباب لمخاطر عدة.

ومن المشاكل التي يسببها هو اعتياد الناس على فتح روابط من مصادر غير معلومة، وقد تصل إلينا عبر رسائل البريد الإلكتروني، أو منصات التواصل الاجتماعي، أو حتى في التعليقات على المواقع المختلفة، وهي تهدد الملفات الشخصية الموجودة على الهاتف والصور الشخصية، أو تسبب فيروسات وبرامج ضارة أو برامج تجسس وغيرهم.