إحذر شرب المياه بهذه الطريقة.. ازاي كنا بنعمل كده | بطلها فورا قبل ما تجيلك هذه الامراض

تؤدّى الماء دورا بغاية الأهمية فى وظائف الجسم المختلفة، كما يعد شرب المياه ضروريًا للحفاظ على الصحة العامة للإنسان، والعديد من الوظائف الحيوية تتطلب وجود المياه لتتم فى أفضل صورة لها مثل الهضم وإمتصاص العناصر الغذائية، بالإضافة إلى الدورة الدموية وإزالة السموم ودعم وظائف الكلى.

تجنب شرب الماء بهذه الطريقة

ودائمًا ما ينصح الأطباء بشرب المياه بشكل مستمر ومنتظم طوال اليوم، ويفضل أن يكون برشفات صغيرة، مع الإنتباه بشكل دائم على أحتياجات أجسادنا من الترطيب خاصة فى ظل الطقس الحار، أو ممارسة النشاط البدنى الذى يصاحبه فقد الكثير من سوائل الجسم.

وأوضح طبيب الجهاز الهضمى الدكتور هارش راوال، أن تناول الماء بشكل متوازن يساعد فى تقليل الشعور بالعطش كما يضمن عمل وظائف الجسم الحيوية بكفاءة، وبالتالى يحسن الوظائف الإدراكية والحيوية للجسم كما يحسن مستويات الطاقة، ووفقا لتقرير نشره موقع Money Control، فإنه يجب على مرء تجنب شرب المياه أثناء الوقوف ولا بد من شرب الماء أثناء الجلوس، موضحًا مخاطر شرب الماء أثناء الوقوف.

حدوث مشاكل بالجهاز الهضمى للجسم

وأوضح التقرير أن شرب الماء أثناء الوقوف يؤدى إلى تعطيل عملية الهضم، حيث يكون الجسم فى حالة توتر، مما يسبب مرور الماء عبر الجهاز الهضمى بسرعة كبيرة، مما يؤدى إلى أمتصاص غير سليم للمغذيات ومشاكل بالجهاز الهضمى، مثل الشعور بعد الراحة والإنتفاخ مع مرور الوقت.

إرهاق عضلة القلب

إن أستهلاك الماء أثناء الوقوف يجبر الجسم على معالجة السوائل بشكل أسرع من المعتاد، مما يؤدى إلى حدوث خلل فى توازن الإلكتروليتات، كما تناول الماء بسرعة قد يؤدى إلى إرهاق عضلة القلب، وذلك خلال محاولته الحفاظ على الدورة الدموية السليمة مع دخول السوائل إلى الجسم بشكل مفاجئ، مما يؤدى مع الوقت إلى مشاكل بالأوعية الدموية وعضلة القلب.

الضغط على الوظائف الحيوية للكلى

عند شرب الماء أثناء الوقوف يتم أستهلاك الماء بسرعة، مما يعمل على تجاوز عملية الترشيح اللازمة فى الكلى، والذى يعد ضغطا إضافيًا على وظائفها الحيوية مع مرور الوقت، ويؤدى هذا الضغط إلى إنخفاض كفاءة الكلى، مما يزيد خطر الإصابة بمشاكل الكلى وظهور الحصوات، حيث يبذل الجسم طاقة كبيرة لإدارة التدفق المفاجئ للسوائل بالجسم.

ألتهاب المفاصل وتراكم السوائل

وقد يؤدى شرب الماء خلال الوقوف إلى أختلال توازن السوائل فى الجسم، مما يزيد من إحتمالية حدوث مشاكل بالعظام ومفاصل الجسم، كما قد يؤدى شرب السوائل السريع إلى تراكم السوائل بالمفاصل، بالتالى حدوث ألتهابات ومشاكل بالمفاصل والجهاز العضلى الهيكلى.

النشاط السلبى للجهاز العصبى

يعد الجهاز العصبى الودى هو الجزء المسؤول عن أستجابة الجسم للتوترات المختلفة، وقد يؤدى شرب الماء أثناء الوقوف إلى تنشيط الجهاز العصبى الودى، مما قد يسبب أرتفاع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب والتوتر العام بالجسم، بالإضافة إلى دوره فى التأثيرات على الإجهاد المزمن مما يؤثر سلبا على الصحة العامة للجسم.