“يا فرحة الموظفين بالأجازة”… زيادة عدد أيام إجازة المولد النبوي الشريف | تفاصيل

يترقب الموظفون موعد الإجازات الرسمية، والتي تمنحها الحكومة لهم فتكون مدفوعة الأجر، من أجل قضاء وقت مع الأهل والأصدقاء والاحباب أو للتنزه، وينتظر حاليا الموظفون بفارغ الصبر، موعد إجازة المولد النبوي الشريف التي تفصلنا أيام قليلة عنها.

كما يرغب المواطنون فى معرفة مواعيد إجازات والعطلات الرسمية المتبقية في 2024، حيث ترتفع معدلات البحث عنها مع بداية شهر سبتمبر 2024، إذ لم يتبقى فى أجندة العطلات الخاصة بالأعياد والمناسبات القومية والدينية سوى المولد النبوي الشريف يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 ومن المتوقع ترحيلها إلى يوم الخميس 18 سبتمبر 2024.

يأتي ذلك بالإضافة إلى عيد القوات المسلحة الأحد 6 أكتوبر 2024 ومن المتوقع ترحيلها إلى يوم الخميس 10 أكتوبر 2024، وذلك حسب القرار الصادر من مجلس الوزراء فى وقت سابق بترحيل الإجازات إلى نهاية الاسبوع.

موعد المولد النبوي الشريف

يحل علينا المولد النبوي 2024 هذا العام يوم 16 سبتمبر 2024، ويوافق هذا التاريخ يوم 12 ربيع الأول لعام 1446 هجريًا، وذلك بحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ويحصل فيه الموظفون على إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع موظفي القطاعين الحكومي والخاص، والجدير بالذكر أنه فى حال تطلب جهة العمل إلزام الموظف بالحضور ومباشرة مهامه خلال الإجازات الرسمية فإن للموظف الحق فى الحصول على ضعف الأجر.

قرار الحكومة بترحيل الاجازات

فى وقت سابق، أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تأجيل جميع الإجازات الرسمية التي تحل بداية أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، ويتم الإعلان عن ذلك على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء فى كل مناسبة وذلك منذ عام 2020.