المعاد اتغير خلاص.. قرار عاجل بشأن موعد صرف مرتب سبتمبر 2024| مفاجأة للموظفين

كشفت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 لكل الموظفين والعاملين في القطاع الإداري للدولة، حيث من المقرر تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر الجارى، على أن يبدأ فى 22 سبتمبر بدلا من الموعد المعتاد وهو 26 سبتمبر.

وتأتى تلك الخطوة بهدف التيسير على الموظفين العاملين بالدولة، وضمان حصولهم على رواتبهم فى وقت مبكر، وخاصة في ل كون الشهر الجاري يشهد عودة المدارس من جديد.

صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

وأوضحت وزارة المالية خلال بيان صحفى أن صرف مرتبات شهر سبتمبر سيبدأ من الأحد الموافق 22 سبتمبر، على أن يستمر لمدة خمسة أيام حتى 27 من ذات الشهر، ويأتى قرار صرف مرتبات شهر سبتمبر فى موعد مبكر عن موعده السابق، كجزء من التسهيلات المالية التى تقدمها الحكومة متمثلة فى وزارة المالية، للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وبهدف توفير قدر أكبر من المرونة فى صرف مستحقاتهم المالية.

حالات الجمع بين المرتب والمعاش

وفى سياق أخر حدد قانون التأمينات والمعاشات الجديد، الحالات التى سيتم خلالها الجمع بين المرتب أو الأجر والمعاش، والتى جاءت على النحو التالى:

  • تجمع الأرملة بين معاشها عن زوجها وبين معاشها بصفتها منتفعة بأحكام القانون، كما تجمع بين معاشها عن زوجها وبين راتبها أو دخلها من المهنة أو العمل وذلك دون حدود.
  • يجمع الأرمل بين معاش زوجته وبين معاشه بصفته منتفعًا من أحكام القانون، كما يجمع بين معاشه عن زوجته وبين دخله من المهنة أو العمل وذلك دون حدود.
  • يجمع المستحق بين المعاشات المستحقة له عن شخص واحد وذلك دون حدود.
  • يجمع المؤمن عليه بين معاش الإصابة وتعويض البطالة دون حدود.
  • يجمع الأولاد بين المعاشين المستحقين عن والديهم دون حدود.

ووفقا لقانون التأمينات والمعاشات الجديد، فإنه يجمع المستحق بين المعاشات فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش المقرر بالفقرة الأخيرة بالمادة رقم 24 من القانون، كما يكمل المعاش إلى هذا المقدار وفقا للترتيب المنصوص بالمادة 102 من هذا القانون.