حالة الطقس غداً الجمعة 6 سبتمبر 2024.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حالة الطقس والظواهر المتوقعة ليوم غدا الجمعة الـ 6 سبتمبر، حيث يتوقع  الخبراء أن تشهد البلاد عددا من الظواهر أبرزها ظهور السحب على العديد من مناطق الجمهورية التي تعمل على تلطيف الأجواء مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

طقس غدا الجمعة 6 سبتمبر

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها إلى أنه من المتوقع أن يسود  غدا الجمعة،  حار رطب في ساعات النهار على أغلب الأنحاء، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وعلى جنوب الصعيد، ويكون مائل للحرارة رطب في ساعات الليل.

عودة السحب المخفضة ونشاط الرياح

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تظهر غدا الجمعة السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، والذي يؤدي إلى تلطيف الأجواء في بعض الأحيان، مشيرة إلى أن الملاحة البحرية غدا معتدلة في البحر الأحمر والبحر المتوسط، حيث تكون في المتوسط خفيفة إلى معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى 1.75 متر، في حين تكون في البحر الأحمر معتدلة وترتفع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين.

وتتوقع الأرصاد أن تنشط الرياح في بعض الأحيان على عدد من المناطق غدا الجمعة على “القاهرة الكبري وجنوب الوجه البحري، وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، وعلى شمال الصعيد،”، وتكون معتدلة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد.

أما درجات الحرارة المتوقعة غدا، فتتوقع الأرصاد  أن تواصل انخفاضها التي بدأتها يوم الأربعاء الماضية، حيث تسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة 33 درجة في حين جاءت  درجات الحرارة في بقيمة المدن والمحافظات على النحو التالي: