“مثلها مثل الثعابين”.. لماذا تفترس أسماك القرش بعضها البعض | ظاهرة أرعبت العالم

كشفت وكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا عن مفاجأة مدوية بشأن اسماك القرش، حيث أكدت أن أن أسماك القرش الكبيرة أصبحت تعمل على اصطياد بعضها البعض فى الوقت الحالي بصورة أكبر وأكثر انتشاراً مما كان موجود في وقت سابق، حيث أكدت دراسة انتشار ظاهرة افتراس أسماك القرش الكبيرة لبعضها البعض.

وسجلت أول حالة من حالات افتراس الأسماك القرش الكبيرة كانت حالة لافتراس أنثى “بوربيجل” المهددة بالانقراض في مياه المملكة المتحدة، وأفادت دراسة نشرتها مجلة “فرونتيرز إن مارين ساينس” بأن الحيوانات المفترسة لبعضها البعض قد تكون أكثر شيوعًا مما كان يُعتقد.

“ظاهرة أرعبت العالم كله”.. لماذا تأكل الثعابين بعضها البعض؟ | لن تتوقع الإجابة

وقد نجح الباحثون لأول مرة فى توثيق حالة افتراس لأنثى سمكة قرش من فصيلة “بوربيجل”، وهي نوع من أسماك القرش الكبيرة التي تعيش في المياه المحيطة بكورنوال وساحل المملكة المتحدة، حيث تم اصطيادها من جانب سمكة قرش أكبر منها.

واسماك قرش ‘بوربيجل يأتي من الأسماء المهدد بالانقراض ويرجع ذلك إلى الصيد الجائر وهي موجودة فى القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة وقد تم تصنيف تعدادها في منطقة شمال المحيط الأطلسي بأنه “مهدد بالانقراض بشكل كبير”.

الجدير بالذكر أن بوربيجل اختفت تقريبًا من مياه البحر المتوسط وتتواجد هذه الأسماك في مناطق جنوب المحيط الهادئ الجنوبي وتعتبر من الأسماك القوية والكبيرة حيث يبلغ طولها عندما تكبر إلى حوالي 4 أمتار، ويصل وزنها إلى 230 كلغ.