“العلاج السريع للسعال والزكام في دقائق”.. هذه العشبة اعجاز رباني جبار تجدد الكبد وتحارب الكولسترول والدهون الثلاثية الضارة رغم رائحتها النفاذة ..!!

عشبة الرجلة تحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات، حيث تساهم في تعزيز جهاز المناعة بفضل احتوائها على فيتامين سي، بالإضافة إلى فيتامين أ، ب، ج وحمض الفوليك. كما تحتوي أيضًا على مركبات قلوية وفلافونيدات وكومارينات وجلوكوزيدات قلبية وأنثراكينونات، مما يساعد في الوقاية من مرض السرطان.

بالإضافة إلى ذلك، تحوي على حمض الهيد وسيانيك وزيوت ثابتة، علاوة على كونها غنية بالكالسيوم والحديد وحمض الأكساليك ونترات البوتاسيوم وكلوريدات البوتاسيوم وكبريتات البوتاسيوم.

فوائد عشبة الرجلة على جسم الانسان

تستخدم لعلاج أمراض التنفس وأمراض الربو والرئتين عند الأطفال تستخدم أوراق الرجلة في معالجة العديد من الأمراض الجلدية مثل التهابات الجلد والفطريات والأكزيما، بفضل احتوائها على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات والأكسدة، مما يدعم جهاز المناعة ويساعده على محاربة أي جرثومة تهاجمه.

كما تستخدم في معالجة الناسور والتهابات المسالك البولية والتهابات اللثة عن طريق المضغ حالياً، تُستعمل البقلة لتنقية الدم، وتسريع تدفقه في جميع الشرايين بالجسم، والحفاظ على سلاسته بشكل منتظم كما أنها تمنع تصلب الشرايين لدى مرضى القلب.

طريقة استخدام الرجلة

يمكن تناول الرجلة عن طريق تقطيعها وإضافتها إلى السلطة الخضراء، أو يمكن تناولها طازجة دون طهي، ولكن يمكن استخدامها مع كوب من الماء المغلي.