مفاجأة لملايين المصريين.. قرار حكومي عاجل بشأن “التموين” وينفذ فوراً في جميع المحافظات

حرصت الحكومة على توجيه جهودها نحو تلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع، مثل متوسطي الدخل ومحدودي الإمكانات، إذ جاء ذلك من خلال إصدار قرارات بتقديم خدمات أساسية بأسعار مناسبة أو مجانية، وتسهيل الإجراءات اللازمة للحصول على هذه الخدمات، في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة هذه الفئات.

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، حرص الحكومة على توفير كل السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار مناسبة.

إقامة معارض سلعية بجميع المحافظات

جاء ذلك في تصريحات له حول التوجيهات التي تلقاها من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتي تتضمن إقامة معارض سلعية دائمة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، على غرار معارض «أهلا مدارس» و«أهلا رمضان».

وتهدف هذه المعارض إلى ضمان وصول السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

افتتاح معرض أهلا مدارس الرئيسي

افتتح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض «أهلاً مدارس 2024» الرئيسي بأرض المعارض بمدينة نصر في القاهرة.

ويستمر المعرض حتى 20 سبتمبر الجاري، في صالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بأرض المعارض، حيث يقدم أكثر من 180 عارضا تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة.

تخفيضات تصل لـ30% بمعرض أهلا مدارس

ويهدف هذا المعرض، إلى توفير بيئة تنافسية تساهم في خفض الأسعار وتحسين جودة المنتجات، مما يمثل فرصة ذهبية للمواطنين لشراء احتياجاتهم المدرسية بأسعار أقل من الأسواق الأخرى، وقد تتراوح من 20 إلى 30% خصومات.

ويشهد معرض «أهلاً مدارس 2024» إقبالا واسعا من المواطنين، حيث يوفر تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، بمشاركة نحو 15 شركة تابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، تقدم مجموعة متنوعة من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار تنافسية.

ويلبي المعرض جميع احتياجات الطلاب، حيث يوفر الملابس والأحذية والشنط المدرسية والزي المدرسي والكشاكيل والكراسات والأقلام، بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق، في إطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.