“إكتشاف يبهر الناس في كل العالم” .. إكتشاف أثري لـ أكبر مدينة مفقودة أسفل تمثال أبو الهول في الجيزة.. مصر هتبقي أغني من الخليج

يعتبر تمثال أبو الهول من أشهر التماثيل التى بناها المصريين القدماء، ومن أهم ما يميز الحضارة المصرية القديمة، وفي الفترة الأخيرة تمت دراسة قد نشرتها الديلى ميل، حول طبيعة شكل الصخرة الذي جعلت المصريين القدماء يذهبون لإنشاء تمثال أبو الهول، ويقال أنه يوجد ممر خاص بمدينة أسفل ذلك التمثال العملاق، ورد علماء الآثار حول تلك الدراسة وما تم اكتشافه، نتعرف عليه خلال هذا المقال.

تفاصيل الاكتشاف الأثري الجديد:

تحدث أستاذ الآثار بجامعة القاهرة الدكتور أحمد بدران، حول الدراسات التي أعلنت عن وجود ممر وحول شكل الصخرة الذي جعل المصريين القدماء يعملون على نحت هذا التمثال بذلك الشكل كل ذلك غير صحيح بتاتا، حيث نجد أن تمثال أبو الهول منحوت فى صخر الهضبة على يد فنان، وقام النحات المصري القديم قاصدا هذا المكان والزمان، وتوجد العديد من التماثيل التى تؤكد مدى براعة المصرى القديم وقدرته على صناعة هذه التماثيل والتاريخ المصري القديم الرائع.

حقيقة وجود مدينة تحت ابو الهول:

توجد أقوال كثيرة حول وجود مدينة أسفل تمثال أبو الهول، لكن خرج الدكتور زاهى حواس يؤكد أنه بسبب حدوث ارتفاع في منسوب المياه الجوفية عند التمثال، قد قام فريق بحفر مركز جامعة القاهرة الأثرى حفرة بعمق حوالي 20 متر تحت الأرض في الصخرة، لذلك ثم إثبات عدم وجود أي ممرات حول التمثال أو أسفله، وأن التمثال منحوت من صخرة هضبة الهرم بشكل ابتكاري مميز جدا.