لن تستغنى عنه بعد اليوم.. اشرب إكليل الجبل يومياً وبعد 7 أيام هذا ما سوف يحدث لجسمك!!

إكليل الجبل هو نوع من أنواع النباتات المفيدة جدا لجسم الإنسان وصحته بوجه عام، ولصحة البشرة بشكل خاص، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الخلايا من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، كما يطلق عليه أسماء أخرى مثل الروزماري أو حصى البان، ويحتوي على روائح عطرية مميزة وجميلة تضيف نكهة للطعام، ويمكنه أن يساعد الجسم في التخلص من بعض الأمراض، لذلك نقدم لكم اليوم فوائد إكليل الجبل.

فوائد إكليل الجبل

  • تشير بعض الأبحاث إلى أن إكليل الجبل قد يكون له فوائد معرفية، تم ربط استنشاق رائحة إكليل الجبل بتحسين الذاكرة واليقظة، في حين أن شربه قد لا يكون له نفس التأثير المباشر ، فإن الخصائص المضادة للأكسدة و الالتهابات في إكليل الجبل يمكن أن تسهم في صحة الدماغ.
  • إكليل الجبل من النباتات الغنية بمضادات الأكسدة، مثل حمض الروزمارينيك وحمض الكرنوسيك وحمض الكافيين، والتي لها القدرة في مكافحة الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة في الجسم، ما يقلل من تلف الخلايا والالتهابات.
  • قد يساعد إكليل الجبل على الهضم عن طريق تحفيز إنتاج الإنزيمات الهضمية وتدفق الصفراء، يمكن أن يدعم ذلك تكسير الطعام، ويعزز امتصاص العناصر الغذائية، ويخفف الأعراض مثل الانتفاخ وعسر الهضم.
  • يشتهر إكليل الجبل بخصائصها المضادة للميكروبات، والتي قد تساعد في دعم نظام المناعة الصحي، قد يساعد شرب شاي إكليل الجبل في محاربة بعض مسببات الأمراض وتقوية دفاعات الجسم. فضلا على ذلك يحتوي على العديد من الفيتامينات: مثل فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين ب6، والثيامين، وحمض الفوليك والتي تجعل الجسم يقاوم الأمراض والأجسام الغريبة
  • يوفر إكليل الجبل للبشرة فوائد ترطيب وتغذية عميقة، إذ يساعد على تهدئة البشرة الجافة والمترهلة، وتحسين نعومتها.

طريقة تحضير شاي إكليل الجبل

  • يتم إضافة ملعقة واحدة صغيرة من أوراق إكليل الجبل أو وضع الأوراق في مصفاة الشاي ونقعها لمدة 5-10 دقائق وذلك حسب النكهة التي تفضلها. ثم يتم تصفية أوراق إكليل الجبل من الماء الساخن باستخدام مصفاة والتخلص من الأوراق. وضع شاي إكليل شاي الجبل في الكوب وشربه.
  • كما يمكن إضافة أوراقه في تحضير مختلف الأطعمة وذلك بعد أن يتم تجفيفها وطحنها ووضعها في علبة محكمة الغلق لحين استخدامها.