الناس هتسألك على الطريقة… طريقة تخزين حبات المانجو في الفريزر لمدة سنة مش هيتغير لونها ولا طعمها كإنها طازة

منذ ظهور المانجو في الأسواق، تسعى الأمهات إلى إيجاد طرق لحفظها لمدة عام كامل لاستخدامها في تحضير عصير لذيذ لأفراد الأسرة في أي وقت، حيث تتميز المانجو بطعمها الناعم والمميز، وهي فاكهة صحية تعالج العديد من المشاكل الصحية، وتعتبر من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين، ولكن تحتاج المانجو لطريقة حفظ معينة حتى لا تتعرض للتلف عند تخزينها لفترة طويلة، في هذا المقال سنوضح لكم أفضل الطرق لتخزين المانجو في الفريزر لفترات طويلة دون القلق من فسادها.

طرق تخزين المانجو في الفريزر

1. تخزين المانجو كقطع: لتخزين المانجو كقطع لفترة طويلة، يجب شراء كمية جيدة من المانجو والتأكد من خلوها من أي أضرار أو عفن خارجي، ثم غسلها جيدا لإزالة الأتربة، بعدها يتم تقشير المانجو وتقطيعها إلى مكعبات، وتوضع هذه المكعبات في أكياس حفظ خاصة بالثلاجة، وترص بشكل مرتب في الفريزر حتى يتم استخدامها لاحقا.

2. تخزين حبات المانجو كاملة: يمكن تخزين حبات المانجو كاملة لفترة تتراوح بين ستة أشهر وسنة، يجب اختيار المانجو السليمة وتنظيفها جيدا، بعدها توضع كل حبتين في كيس ثلاجة نظيف، وترص الأكياس بشكل مرتب في الفريزر.

تخزين شرائح المانجو مقطعة

هناك طرق مختلفة يمكن الاعتماد عليها في حفظ شرائح المانجو، حيث يتم غسل المانجو جيدا لإزالة أي ملصقات خارجية، ثم توضع في الفريزر لتتجمد، بعدها تخرج المانجو وتقشر وتقطع إلى شرائح سميكة متساوية، ثم توضع الشرائح في أكياس الثلاجة وترص في الفريزر حتى الاستخدام.