“الباقة مش هتخلص تاني منك”… 4 خطوات للحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي حتى نهاية الشهر

ينفد رصيد العديد من مستخدمي الإنترنت المنزلي من باقات الإنترنت قبل نهاية الشهر،وهو  الأمر الذي يعاني منه العديد من الأشخاص بشكل عام، مما يضطرهم إلى إعادة شحنها مراراً وتكراراً،  يستكشف هذا التقرير أكثر الطرق فعالية لإطالة عمر باقات الإنترنت وتجنب الإفراط في استخدامها.

تقليل جودة الفيديوهات لتوفير البيانات

يمكن أن يبدأ تجنب الاستهلاك المفرط للإنترنت بخطوة بسيطة: خفض جودة مقاطع الفيديو التي تشاهدها على الإنترنت. وهذا يقطع شوطًا طويلاً نحو تقليل استهلاك البيانات عبر شبكة Wi-Fi: يمكن استخدام تطبيقات مخصصة مثل Opera Max لنظام Android و My Data Manager لنظام iOS / Android للحد من الوصول إلى التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تستهلك كميات كبيرة من البيانات.

تأمين شبكة Wi-Fi 

هناك طريقة أخرى لتوفير النطاق الترددي للإنترنت وهي تحسين إدارة النطاق الترددي – تأكد من حماية شبكة Wi-Fi الخاصة بك بكلمة مرور قوية لمنع الاستخدام غير المصرح به.

تحسين إدارة النطاق الترددي

اضبط إعدادات جهاز التوجيه لإعطاء الأولوية للأنشطة الضرورية مثل التصفح والبريد الإلكتروني، وقلل من استخدام التطبيقات ومواقع الويب التي تستهلك الكثير من البيانات خلال فترات الذروة.

معرفة السرعات المناسبة للاستخدام المثالي

يعد اختيار سرعة الإنترنت المناسبة وهي أحد العوامل الرئيسية في الحفاظ على الباقة، فسرعات التنزيل التي تصل إلى 100 ميجابت في الثانية وسرعات التحميل التي تصل إلى 10 ميجابت في الثانية مثالية لمعظم الأنشطة عبر الإنترنت، مع هذه السرعات يمكنك بث فيديو بدقة 4K وتنزيل ملفات كبيرة وتشغيل الألعاب عبر الإنترنت على أجهزة متعددة في وقت واحد دون القلق بشأن نقص النطاق الترددي.