عشبة عجيبة صحراوية من الله لعباده.. عشبة سحرية تخفض السكر التراكمي في الدم.. أقوى عشرين مرة من إبرة الانسولين!!

تحتوي أوراق الكاري الطازجة على العديد من العناصر المفيدة، بما في ذلك الفوسفور والنحاس والماغنيسيوم ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الكربوهيدرات والكالسيوم والألياف الصحية، والتي لها فوائد عديدة، منها حماية الشعر والبشرة والوقاية من السرطان وتسكين الآلام التي تفوق مسكنات الكاري العادية، وفيما يلي أهم فوائد أوراق الكاري.

الوقاية لمرضى السكري

تساعد أوراق الكاري على تنظيم إفراز الأنسولين، مما يساعد على تقليل ارتفاع مستويات السكر في الدم. من المهم لمرضى السكري شرب منقوع أوراق الكاري.

خصائص أوراق الكاري المضادة للسرطان

يمكن الوقاية من السرطان بفضل مضادات الأكسدة والفيتامينات الهامة الموجودة في أوراق الكاري، والتي تمنع تعرض خلايا الجسم المختلفة للجذور الحرة وتمنع سرطان البروستاتا والدم والقولون.

تأثير أوراق الكاري على الجهاز الهضمي

بما أن الكاري يحتوي على مواد ملينة تنظم الجهاز الهضمي، فمن المهم حماية الجهاز الهضمي من المشاكل مثل الإسهال، ويجب تناول منقوع أوراق الكاري مع عصير الليمون كل صباح لتحسين صحة الجهاز الهضمي.

تحسين البصر

تحتوي أوراق الكاري على فيتامين أ والكاروتينات التي تساعد على حماية قرنية العين من العمى الليلي و إعتام عدسة العين. فوائد أوراق الكاري 

فوائد أوراق الكاري للشعر والبشرة

تعزز أوراق الكاري صحة الشعر وتدعم نمو الشعر وتقويته، تمنع أوراق الكاري تساقط الشعر، اخلطي أوراق الكاري مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وضعيه على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ، خصائص أوراق الكاري لتفتيح البشرة، تحتوي أوراق الكاري على مواد مضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الالتهاب والتهيج الذي يصيب الجلد، وتستخدم كمضاد للحروق لشفاء الحروق كما أنها تحمي البشرة من التعرض للكائنات الدقيقة.