“بلاش شاى وقهوة علشان صحتكم”.. 5 مشروبات تناولها بعد العشاء لإنقاص وزنك في أقل وقت ممكن!!

تعد عملية خسارة الوزن من التحديات الكبيرة التي يواجهها الكثيرون، خاصة عندما تشتد الرغبة في تناول الطعام بعد العشاء، ولكن، يمكن أن تكون إضافة بعض المشروبات العشبية إلى روتيننا المسائي قبل النوم وسيلة فعالة لدعم جهودنا في التخلص من الوزن الزائد، وهذه المشروبات لا تقتصر فائدتها على تحسين الهضم فحسب، بل تعزز أيضا من عملية التمثيل الغذائي، مما يسهل على الجسم حرق الدهون حتى أثناء النوم نقدمها لكم عبر موقعنا الزهراء.

5 مشروبات تناولها بعد العشاء لإنقاص وزنك

حسب ما أشار موقع “تايمز أوف إنديا”، إليك خمسة مشروبات عشبية يفضل تناولها بعد العشاء بدلا من الشاي والقهوة:

الماء الدافئ مع الليمون

يعد الماء الدافئ مع الليمون من المشروبات الشائعة التي تعرف بخصائصها في إزالة السموم، كما يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يعمل كمضاد أكسدة ويساعد على طرد السموم من الجسم، وشرب الماء الدافئ بالليمون بعد العشاء يمكن أن يعزز من عملية الهضم عن طريق تحفيز إنتاج الصفراء، مما يساعد في تكسير الطعام بكفاءة أكبر ويمنع الانتفاخ.

الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بفوائده في إنقاص الوزن بفضل احتوائه على تركيز عالي من الكاتيكين، وهي مركبات ثبت أنها تعزز من عملية التمثيل الغذائي وتزيد من أكسدة الدهون، ويساعد تناول الشاي الأخضر بعد العشاء في استمرار حرق السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة، كما أن محتواه الخفيف من الكافيين يحسن من معدل التمثيل الغذائي، مما يجعله خيار ممتاز لدعم جهود فقدان الوزن.

الليمون والزنجبيل

يمزج مشروب الليمون والزنجبيل بين نكهة الليمون اللاذعة ودفء الزنجبيل المهدئ، وهو خيار ممتاز لفقدان الوزن، والزنجبيل يحتوي على خصائص حرارية تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي كما يساعد في التحكم في الشهية، وشرب شاي الليمون والزنجبيل بعد تناول العشاء يخفف من عسر الهضم والانتفاخ، وهذا يجعله مشروب مثالي لدعم أهدافك في إنقاص الوزن.

ماء الكركم

الكركم هو نوع من التوابل المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات، ويعتبر مفيد أيضا في دعم فقدان الوزن، يعد الكركمين، المركب النشط في الكركم، من المواد التي تساعد في قمع نمو الأنسجة الدهنية وزيادة حساسية الأنسولين، مما يساهم في إدارة الوزن بشكل فعال، وشرب ماء الكركم بعد العشاء يمكن أن يساعد في إزالة السموم من الكبد، وتحسين الهضم، وتعزيز فقدان الدهون، وهو ما يعد ضروري لإدارة الوزن.

الكراوية

تعرف الكراوية بفوائدها الهضمية، خاصة للأطفال الرضع، لكنها أيضا تساهم في إنقاص الوزن لدى البالغين بفضل قدرتها على تحسين الهضم وتقليل الانتفاخ، وكوب دافئ من شاي الكراوية بعد العشاء يمكن أن يحفز عملية الهضم ويمنع تراكم الدهون، مما يسهم في تسهيل عملية خسارة الوزن.

استبدال الشاي والقهوة بهذه المشروبات العشبية بعد العشاء يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على جهودك في فقدان الوزن، كما يساهم في تعزيز صحتك العامة وتحسين عملية الهضم.