” سر لا يعلمه الكثير”..ايه معني الملصقات اللي بتتلزق علي الخضراوات والفاكهة المستوردة ..؟!

تحمل معظم الخضروات والفاكهة التي تباع في الأسواق ملصقات صغيرة عليها، وغالباً ما نقوم بإزالتها بعد أن نشتري ما نحتاجه ما لا يعرفه معظم الناس هو أن هذه الملصقات تحتوي على معلومات مهمة وأن هذه الأرقام لا تشير إلى سعر المنتج فقط لا غير ، بل إلى جودته، والجدير بالذكر تشير الأرقام الموجودة على هذه الملصقات إلى نوع المنتج ومحتواه والأسمدة التي تم استخدامها لتحديد المنتج.

هناك ثلاثة أنواع من المنتجات في السوق: المنتجات التقليدية المزروعة بأسمدة كيميائية، والمنتجات العضوية التي تحتوي على أسمدة طبيعية وتزرع بدون مبيدات كيميائية، والمنتجات المعدلة وراثياً.

معلومات هامة

  • إذا كان الرقم الموجود على الملصق مكوناً من خمسة أرقام ويبدأ بالرقم 9، فهو مزروع عضوياً؛ أما إذا كان مكوناً من أربعة أرقام ويبدأ بالرقم 3 أو 4، فهو مزروع بطريقة تقليدية وهو الأكثر شيوعاً في أسواقنا.
  • إذا كان الرقم الموجود على المنتج عبارة عن رقم مكون من خمسة أرقام يبدأ بالرقم 8، فهذا يعني أن المنتج معدل وراثياً وتم تطويره في المختبر.
  • وفقاً للجمعية الأمريكية للأغذية والأدوية، فإن الورق المستخدم في صنع الملصق صالح للأكل والصمغ المستخدم صالح للأكل أيضاً. الورق المستخدم في صنع الملصق صالح للأكل والصمغ المستخدم صالح للأكل أيضاً.