هيختفو من بيتك خالص… 4 طرق جهنمية لطرد الحشرات والصراصير من المنزل بدون ازالة الاواني وبدون روائح فقط في 10 دقائق

هل تعاني من انتشار الصراصير في منزلك وتبحث عن طرق فعالة للتخلص منها الصراصير تعتبر من أكثر الحشرات المزعجة والموجودة بكثرة في المنازل، خاصة في المطابخ، إذ تنجذب بسهولة إلى الأطعمة والمخلفات، وللتخلص منها يمكنك استخدام طرق مختلفة سواء كانت كيميائية أو طبيعية، مع اتباع بعض النصائح للحفاظ على بيت نظيف وخال من الحشرات.

طرق فعالة للتخلص من الصراصير

1. البورق والسكر: البورق يعد من المواد القوية في مكافحة الصراصير، حيث يعمل على تجفيف الهيكل الخارجي للحشرات ببطء ويؤثر على جهازها الهضمي مما يؤدي إلى القضاء عليها، يمكن تحضير خليط من البورق والسكر بنسبة 1:3 وتوزيعه في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير، كما يمكنك تشكيل كرات صغيرة من العجين وتوزيعها في أماكن تجمع الحشرات.

2. زيت النعناع: زيت النعناع يستخدم كرذاذ طبيعي لطرد الصراصير بطريقة غير سامة وامنة للأطفال، ينصح بمزج 15 قطرة من زيت النعناع مع 10 أونصات من الماء، ورش الخليط في الأماكن التي تتواجد بها الصراصير، مما يساعد في إبعادها دون استخدام مواد كيميائية ضارة.

3. المبيدات الحشرية : تعتبر المبيدات الحشرية السامة من الطرق السريعة الفعالة لقتل الصراصير، حيث تقتلها فورا عند رشها، إلا أنه يجب استخدامها بحذر بعيدا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

بودرة الدياتومي

بودرة الدياتومي تعمل على تجفيف الصراصير عندما تمر عليها، يمكن استخدامها في الشقوق والزوايا باستخدام أداة توزيع، وتوزيع طبقة رقيقة منها حول الفتحات والشقوق وأماكن التكاثر مثل أسفل الحوض وداخل الخزائن، و المصائد اللاصقة تلتقط الصراصير فور لمسها، مما يسهل التخلص منها، ينصح بوضع المصائد في الأماكن التي تلاحظ فيها وجود الصراصير، مثل تحت الأحواض، داخل الخزائن، وعند مداخل المنزل، وتغييرها كل يومين إلى ثلاثة أيام.