نعمة ربانية.. أوراق هذه الفاكهة المعروفة تخفض سكر الدم فورا وتزيد هرمون الإنسولين (الطريقة الصحيحة للاستخدام)

عندما نفكر في الطرق الطبيعية للسيطرة على المشاكل الصحية، فإننا عادةً ما نفكر في النيم والريحان والهندباء والصبار وأوراق النعناع، ولكن الإضافة الجديدة لهذه القائمة هي أوراق البابايا، تتمتع أوراق البابايا بخصائص طبية فعالة للسيطرة على عدد من الأمراض التي تهدد الحياة، وبما أنه من الصعب استخدامها في شكل أوراق، يُنصح بتناولها في شكل عصير.

فاكهة البابايا

البابايا هي فاكهة استوائية ذات قشرة خضراء ولحم أصفر ونكهة بين المانجو والبطيخ، وتُعرف باسم البابايا في مصر، حيث تُضاف إلى العصائر والحلويات المختلفة مثل المحلبية.

تظبط معدلات السكر

تحتوي البابايا علي معدل كبير من الألياف الذي بدوره يساعد علي تنظيم السكر في الدم، ويحدث ذلك عندما تعمل البابايا علي قليل معدل امتصاص السكر في الدم.

تساعد على الهضم

أوراق البابايا الطازجة غنية بالبابايين والكيموبابين والألياف الأساسية، مما يحسن أداء الجهاز الهضمي عند تناولها في شكل عصير ويسيطر على مشاكل مثل الانتفاخ والحموضة المعوية والإمساك وحركات الأمعاء.

يحمي الكبد من الأمراض

يعمل عصير أوراق البابايا على تطهير الدم عن طريق خفض مستويات الكوليسترول وتقليل بيروكسيد الدهون ويحمي الكبد من جميع أنواع الأمراض الالتهابية مثل تليف الكبد.

مفيد للبشرة

يوصى باستخدام عصير أوراق البابايا الطازج كمرطب لفتح مسام بشرة الوجه، وعند استخدامه بانتظام مرتين في الأسبوع، يمكن أن يزيل البثور وحب الشباب والزيوت الزائدة على الوجه.