“بيضة بـ116 ألف دولار”… بيعت في مزاد علني ولن تتخيل قصة وصول سعرها لهذا الثمن ؟

يعد البيض من أكثر السلع التي لا غنى عنها في كل بيت، وهو معروف بانخفاض سعره مقارنة ببعض المنتجات الحيوانية المكونة من نفس المكونات، ولكن هناك أيضاً بعض أنواع البيض التي يتجاوز سعرها عدة آلاف الدولارت، ربما لندرتها وصعوبة توافرها، ويُعرف بعضها بأنه طعام الملوك، بينما لا يُباع البعض الآخر إلا في المزادات الدولية، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم أغلى أنواع البيض في العالم وما هو السبب وراء أرتفاع سعره بهذا الثمن.

الكافيار الألماسي أو الأبيض 

يشتهر الكافيار في جميع أنحاء العالم بارتفاع سعره، وبينما يعتبر الكافيار الأسود من أغلى أنواع بطارخ السمك في العالم، إلا أن هناك نوعاً آخر يمكن أن يصل سعره إلى أكثر من 25,000 دولار، ووفقاً لموقع ”rt“ الإلكتروني، يُستخرج الكافيار الماسي من سمك الحفش الأبيض الأمهق الموجود في بحر قزوين في إيران كما لايمكن الحصول عليه إلا في أحدفروع مخازنCaviarHouse & Prunier، وهي الأماكن الوحيدة في العالم التي يمكن شراء هذا النوع منها.

 

بيضة طائر الفيل المنقرض 

في عام 2015، بيعت بيضة نادرة لطائر الفيل المنقرض في مزاد علني في لندن، يُعتقد أن عمر البيضة يزيد عن 400 عام، وحجمها أكبر من حجم بيضة الدجاج بـ 200 مرة وارتفاعها يصل إلى 30 سم، والجدير بالذكر يعود البيض إلى فيل منقرض، وهو طائر عملاق لا يطير كان يعيش في مدغشقر في أفريقيا، الذي بلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار ووزنه نصف طن، يعتبر أكبر طائر على هذا الكوكب، لكنه انقرض بين القرنين الثالث عشر والسابع عشر بسبب الصيد. ووفقًا للمصدر نفسه، بيع هذا الأخير بمبلغ 116 الف دولار أمريكي ويعتبر أكبر بيضة في العالم.

البيض الذهبي من فابرجيه 

جاء تصميم البيض الذي يُعرف باسم ”الإمبراطورياتة“ في الأصل كهدية في منتصف القرن التاسع عشر، وهو مصنوع يدوياً من الماس والذهب واللؤلؤ والزمرد، وجميع هذه التصاميم مصنوعة من طبقات من المينا الزجاجية وأوراق الذهب والقطع المعدنية، ووفقاً لشبكة سي إن إن، يتراوح حجمها من ثلاث إلى خمس بوصات ويستغرق إنجازها من عام إلى عامين. وفي بعض الأحيان تحتوي على مفاجآت مثل الساعات أو الصور المصغرة.

 

مع العلم انتهت مسيرة فابرجيه المهنية كصائغ مجوهرات للبلاط الملكي والأوروبي مع ثورة 1917، التي أنهت حكم أسرة رومانوف التي استمرت 300 عام، عندما هربت عائلة القيصر من سانت

بطرسبرغ، تُركت لدى فابرجيه 50 بيضة إمبراطورية أنتجت على مدى أكثر من 30 عاماً، و43 قطعة من المجموعة الملكية.

وعلى مرّ العقود، ارتفعت قيمة بيض فابرجيه على مرّ العقود وحققت أسعاراً مرتفعة في المزاد العلني: ففي عام 2002، بيعت ”بيضة الشتاء“ بمبلغ 9.6 مليون دولار أمريكي لمزود خدمة الهاتف في دار كريستيز في نيويورك.

وبعد خمس سنوات، بيعت بيضة ذهبية مرصعة بالألماس مقابل 18.5 مليون دولار أمريكي في نفس المزاد في لندن. وقال مون: ”من الواضح أن ندرة البيضة عززت مبيعات المزادات، وزادت من اهتمامنا بها على مدى العقود القليلة الماضية“.

بيضة طائر الإيمو الأسترالي  

يعد طائر الإيمو الأسترالي ثاني أطول الطيور عمراً بعد النعامة، وهو مصنف ضمن قائمة الطيور التي لا تطير. وتوجد هذه الطيور بشكل رئيسي في أستراليا وغينيا الجديدة، وعلى الرغم من أن طائر الإيمو يشبه إلى حد كبير طائر النعام، إلا أن هناك بعض الاختلافات بين الطائرين.

فالإيمو أكبر حجماً من النعام وله ثلاثة أصابع في كل قدم، في حين أن النعام له إصبعان فقط في كل قدم. كما أن طائر الهيكيدوري هو الطائر الأكثر قرباً من طائر الإمو.