«تابلت الطلاب اختفى».. تحرك عاجل من الحكومة قبل بدء الدراسة بأيام| ايه الحكاية؟

تجري النيابة العامة في أكتوبر بمحافظة الجيزة، تحقيقات موسعة بشأن واقعة سرقة نحو 1180 تابلت مدرسي من مخازن تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تم توجيه التهمة بالسرقة لـ 4 موظفين في المدينة التعليمية بأكتوبر بسرقة الأجهزة بعد اكتشاف اختفائها التي كانت معدة للتوزيع على الطلاب في العام الدراسي الجديد الذي سينطلق يوم السبت الموافق الـ 21 من شهر سبتمبر الجاري.

سرقة 1180 تابلت مدرسي في أكتوبر

وبدأت الواقعة، عندما تلقت مديرية أمن محافظة الجيزة، بلاغ من مدير عام في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اتهم فيه نحو 4 موظفين بسرقة حوالي 1180 جهاز تابلت مدرسي من داخل مخزن خاص بالمدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر، كانت معدة لتسليمها إلى الطلاب في العام الدراسي الجديد.

وتضمن البلاغ المقدم لمديرية أمن الجيزة، اتهام مدير عام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري مخازن وأميني مخازن باختلاس وسرقة نحو 1180 تابلت خاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من داخل المخزن الخاص في المدينة التعليمية بأكتوبر.

على الفور، شكل اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، فريق بحث لكشف ملابسات واقعة سرقة الأجهزة، حيث أشارت التحريات والمعاينة الأولية لموقع المخزن إلى أنه عبارة عن هنجر ضخم داخل مبني مشيد من الأسمنت يتم إغلاقه بأقفال ضخمة ومفاتيحه في حوزة العاملين في المخزن من مديرين وموظفين وعمال.

وألقت الأجهزة الأمنية في محافظة الجيزة، بالقبض على المتهمين الأربعة “مديري مخازن، أميني مخازن”، بتنفيذ الواقعة، حيث تم إحالة الأربع متهمين بالواقعة إلى النيابة العامة لبدء التحقيقات.

وكان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد على استمرار العمل بنظام التابلت المدرسي لطلاب المرحلة الثانوية العامة وعدم صحة أنباء إلغاء هذا النظام، والاعتماد عليه في التعليم خلال الفترة المقبلة.