طريقة منزلية آمنة وصحية لتنظيف القولون والأمعاء من البراز المتحجر وتجنبوا زيارة الطبيب والمستشفيات!!

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا غنيًا بالفواكه والخضروات والألياف والحبوب الكاملة للحفاظ على نظافة الأمعاء الغليظة والقولون والوقاية من الأمراض، تحتوي الفاكهة والخضراوات على مضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة وتقي من الأمراض، تساعد الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة على تحسين حركة الأمعاء وتنظيف البراز المتصلب في القولون.

كيفية تنظيف القولون

اغلي اليانسون لتهدئة المعدة وتخفيف الغازات والانتفاخ، قم بغلي ملعقة كبيرة في كوب كبير من الماء الساخن، ثم غطِّه واتركه لبعض الوقت، ثم أضف القليل من السكر إلى الماء واشربه على مرتين.

اشرب مغلي البابونج والزعتر البري، يمكن صنع هذا المغلي بغلي الزعتر البري وإضافة ملعقة من أزهار البابونج في كوب لمنع تبخر الزيت، ثم يغطى ويضاف السكر حسب الرغبة.

كما أن مشروب الزنجبيل فعال في تخليص القولون من الغازات ويمكن تحضيره بتقشير الزنجبيل وتقطيعه إلى شرائح رقيقة وإضافة الماء الساخن وتغطيته بغطاء حتى يتحول لون الماء إلى اللون الأصفر، يجب إضافة العسل إلى ذلك وشربه مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.

ما تحتاج معرفته عند تنظيف القولون

في حالة التشنجات الحادة والإسهال والإمساك والبراز الدموي والحمى والغثيان والقيء والألم في الجانب الأيمن من البطن والانتفاخ عناية طبية فورية.

تغيير عاداتك الغذائية واتباع نظام غذائي صحي، بما في ذلك تناول الطعام ببطء وتجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ والغازات.

لا تفرط في استخدام العلاجات العشبية أو المنزلية دون استشارة طبية وإذا استمرت الغازات.