“فلوسك في البنك في خطر”… تعمل اية لو البطاقة البنكية وقعت في أيد حد تاني | علشان محدش يسرقك

بطاقتك المصرفية هي أهم شيء في محفظتك وذلك لأن البطاقات المصرفية جزء مهم من حياتنا ويتم استخدامها بشكل روتيني في العديد من المعاملات، مثل السحب من التسوق عبر الإنترنت والمدفوعات والسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي، ومع ذلك، في حالة فقدانها، هناك خطر من حيث سرقة الأموال، خاصةً إذا حصل لص على رقم التعريف الشخصي الخاص بك. لذلك يجب عليك اتخاذ إجراء فوري من خلال إبلاغ البنك الذي تتعامل معه بأن بطاقتك قد سُرقت وأنها معرضة للإحتيال بشكل عام.

هناك عدد من الطرق للإبلاغ عن فقدان البطاقة المصرفية، بحيث يمكن تعطيل البطاقة في أسرع وقت ممكن حتى لا تحدث مشاكل في سحب الأموال بها.

طرق للإبلاغ عن فقدان البطاقة البنكية

  • أول شيء عليك القيام به هو استخدام الخدمة المصرفية عبر الإنترنت التي اشتركت فيها، قم بالإبلاغ فوراً عن سرقة بطاقتك حتى يتمكن البنك من حظرها.
  • الشيء التالي الذي عليك القيام به هو الاتصال فوراً بمركز خدمة العملاء في البنك الذي تتعامل معه والتحدث إلى أحد ممثلي خدمة العملاء الذي يمكنه أن يخبرك بالمشكلة التي تواجهها ويشرح لك بالتفصيل أنه يجب حظر البطاقة قبل أن يتمكن السارق من استخدامها.
  • يمكنك أيضًا زيارة فرع البنك المحلي والإبلاغ عن سرقة بطاقتك أو فقدانها وأنك بحاجة إلى حظر بطاقتك لمنع استخدامها من قبل الآخرين.

هذه هي الخطوات الأكثر شيوعاً التي يمكنك اتخاذها في حالة سرقة بطاقتك المصرفية أو فقدانها.

من المهم أيضاً أن تحاول تجنب محاولات سرقة أو محاولة سرقة رقم بطاقتك المصرفية، أي رقم التعريف الشخصي للوصول إلى حسابك المصرفي يجب أن يكون سراً عسكرياً لا يعرفه أحد بمعنى آخر، لا تذهب إلى ماكينة الصراف الآلي وتبدأ بتسجيل الدخول أمام الجميع هذا ما أعنيه. هنا، يمكنك إخفاء جزء التسجيل بجسمك.