“وقت الهزار انتهي” .. دولة عربية مفاجأة تنوى تصنيع أقوى طائرة مقاتلة هجومية في العالم من الجيل السادس .. لن تصدق من هى..؟؟

تسعى دولة عربية عملاقة إلى الدخول في التحالف الدولي لتصنيع الطائرات الخاصة بالحربية المقاتلة أو تسمي بطائرات الجيل السادس؛ وذلك من خلال الجريدة البريطانية ” فاينانشال تايمز” وأشارت الصحيفة سابقاً أنه تم دعوة رئيس المملكة العربية السعودية لزيارة لندن منتظرة في شهر أكتوبر أو نوفمبر، وذلك  بهدف توطيد العلاقات بينهم ودعوة إلي الاستثمارات في الخليج.

دولة عربية تدخل في تحالف لصناعة الطائرات الحربية 

وجدت بكل حفاوة كبيرة واستقبال من قبل دولتي إيطاليا وبريطانيا، وتم التأكيد علي أن هذا المشروع سوف يتطلب مساعدات مالية ضخمة من قبل السعودية كما يحتاج إلى استثمارات كبيرة تصل إلي عشرات المليارات من الدولار، ويحتاج أيضاً هذا المشروع إلي مساعدة بالخبرة والعقلية الهندسية في كل خطوات المشروع.

تفاصيل المشروع 

وقد أفاد مصدر موثوق في الدفاع البريطاني لصحيفة فايننشال تايمز من أنه يوجد تحالف استراتيجي بين لندن عاصمة السعودية الرياض، وصدر عن برنامج القتال الجوي العالمي (GCAP) الذي يشمل تعاقد بين دول مثل اليابان وبريطانيا وإيطاليا إنه سوف يتم توفير طائرة مقاتلة من نوع متقدم جداً، ليتم تصديرها في الأسواق العالمية وذلك في سنة 2035.

إمكانيات الطائرة المقاتلة 

تتميز “تيمبست” وهي الطائرة الجديدة المقاتلة بأنها ذات إمكانيات فائقة في الدفاع والقتال، حيث ولها سرعة صوت مزهلة غير أنها بها أسلحة ليزر متقدمة ونظام اتصال محصن بالإضافة إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ومزودة بمحركين بالإضافة إلى أجنحة “دلتا” لها قدرة هائلة في حمل الصواريخ أعلى من سرعات الصوت وتسعى شركات “رولز رويس” إلى تزويد أنظمة طاقة ودفع في الطائرة يمكنه من القدرة على إنتاج كميات هائلة من الطاقة الكهربية تستطيع أن تشغل أسلحة الليزر.