لن تصدق ما هذه الفاكهة النادرة وكيف تقوم بزراعتها.. شاب يمني ينجح في زراعة فاكهة نادرة جدا سعر الثمرة الواحدة يصل بـ 12 ألف جنيه موجودة في مصر

في عالم الفواكه، تظهر بين الحين والآخر أنواع نادرة وجديدة، وآخرها فاكهة الجاك فروت، التي أصبح سعر الثمرة الواحدة منها يصل إلى 12 ألف جنيه في مصر، ولكن، ما هي فاكهة الجاك فروت وكيف يمكن زراعتها؟

فاكهة الجاك فروت

فاكهة الجاك فروت تعد من الفواكه النادرة التي تمتاز بحجمها الضخم ونكهتها الفريدة التي تشبه مزيجا من الموز والمانجو والأناناس، تعتبر شجرة الجاك فروت، التي تنتمي إلى فصيلة التوت، واحدة من أكبر الأشجار في العالم، وتعود أصولها إلى شرق آسيا، وخاصة الهند والصين، وقد يصل وزن ثمرة الجاك فروت إلى حوالي 25 كيلو جرام.

ارتفاع سعر الجاك فروت:

تتطلب زراعة الجاك فروت وقتا طويلا، حيث تحتاج الشجرة إلى 7-9 سنوات لتبدأ في الإنتاج، وفي السنة العاشرة يمكن أن تنتج الشجرة نحو نصف طن من الثمار، وهذه العوامل تساهم في ارتفاع سعرها إلى 12 ألف جنيه للثمرة الواحدة، أو نحو 1000 جنيه للكيلو.

الفوائد الصحية للجاك فروت:

تتميز فاكهة الجاك فروت بفوائد صحية عديدة، فهي تقوي جهاز المناعة، تساعد في الوقاية من السرطان، تحسن عملية الهضم، وتعزز صحة النظر والبشرة.

الجاك فروت في اليمن:

بفضل جهود مزارعين يمنيين، أصبح اليمن الدولة الثالثة بعد الهند وإندونيسيا التي تزرع هذه الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية.