“مالهمش لا عيش ولا تموين تاني”.. حقيقة حذف من يمتلك تكييف من البطاقة التموينية

تجري وزارة التموين والتجارة الداخلية، تنقية دقيقة لعدد كبير من أصحاب البطاقات التموينية من أجل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، بعد حذف نحو 10 مليون مستفيد من البطاقات ممن لا يستحق الدعم، لتصبح 60 مليون بدلا من 70 مليون مستفيد، وخلال الأيام الأخيرة ترددت أنباء عن حرمان العديد من الفئات ومنهم من يمتلك تكييف أو أكثر أو يمتلك سيارة من الدعم.

حقيقة حذف من يمتلك تكييف من البطاقة التموينية

من جانبه، كشف الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، حقيقة حذف المواطن الذي يملك أكثر من تكييف من الدعم التمويني حيث قال إن هذه الأنباء غير صحيحة ولا يوجد أي قرار بحذف المواطنين من الدعم لامتلاكهم تكييف أو أكثر أو من يمتلكون سيارة  أو أصحاب الاستهلاك الكبير في الكهرباء

وأضاف عضو مجلس النواب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى في مداخلة هاتفية تليفزيونية أن القرار النهائي بشأن تطبيق الدعم النقدي لن يتم إلا بتوافق جميع القوى السياسية في المجتمع عن طريق الحوار الوطني، مضيفا أن تحويل الدعم العيني لنقدي لم يتم تطبيقه بعد.

غربلة حاملي بطاقات التموين

في نفس السياق قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أن هناك عملية غربلة لكل حاملي بطاقات التموين الفترة القادمة خاصة وأن هناك 60 مليون بطاقة تموين وليس كلها تستحق الدعم.

وأضاف مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، في تصريحات تليفزيونية أن هناك عددا من المعايير لتنقية البطاقات والدعم ومنها “راتبه وإذا ما كان مؤمنا عليه من عدمه أو استهلاكه في الكهرباء في المنزل وعدد أفراد أسرته، وهل يمتلك سيارة أو عقارا، ونوع السيارة”.

وتابع صبري في تصريحاته: “وجود تكييف في المنزل واستهلاك الكهرباء بزيادة، واستهلاك الإنترنت المنزلي، وعدد الموبايلات داخل كل أسرة، كل هذه الخطوات سوف تحدد مستحقي الدعم من عدمه في بطاقات التموين”.