“مصيبة سودة لو أبنك كلها بالغلط “…تحذير من تناول هذه القطعة في الدجاج | متاكلش أي حاجة وخلاص

تعتبر الفراخ من أكثر العناصر المفضلة لدى البعض سواء كان كبار السن أو أطفال، ويرجع ذلك بسبب عدة عوامل أبرزها مذاقها الأكثر من رائع، حيث قد تداول رواد فيسبوك صورًا لجزء معين من الدجاجة فوق الورك أطلقوا عليه اسم ”الكبد“، مسلطين الضوء عليه كمستودع لسموم الدجاج ومحذرين من تناوله، حيث نجد أن هناك العديد من الأشخاص يتناوله دون معرفة ما هي هذة القطعة وما هو النتائج المترتبة على تناولها من حيث الأضرار الصحية، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما هو يخص ذلك الأمر بشكل تفصيلي.

وأكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه القطعة التي يظن الجميع أنها ”كبدة“ يشيع تناولها لأن طعمها لذيذ ومختلف، ويتناولها الأطفال بشكل خاص بشغف، مؤكدين أنها ”أعلى ورك الدجاجة“. زاعمين أنها قلب السموم ودماء الدجاج الفاسدة، وأن تناولها يسبب أمراضًا صحية كارثية.

تحذير من تناول هذه القطعة في الدجاج

ونشر أحد مستخدمي فيسبوك صورة لجزء من الدجاجة وكتب: ”هذا الجزء هو خزان سموم الدجاجة، حيث تتجمع فيه الأدوية التي تتناولها الدجاجة، ويجب عدم أكل الدم الفاسد ويجب غسله بالخل والملح والليمون“.

حقيقة تسبب هذه القطعة في التسمم

وحول الأمر الذي أثير على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، التأكد من حقيقة التحذير المتداول للدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس: قائلاً ” لو نزلت قبل فترة انسحاب المضادات، هتخلي أي مضاد حيوي ياخده الإنسان ضد أي مرض مش فعال».