ملكة الفواكه فوائد لا تحصى .. أسرار وخفايا عن تلك الفاكهة الاستوائية لم تكن تعرفها من قبل وفوائد صحية بالجملة! .. سعر الثمرة منها ألف دولار

تعد الدوريان تلك الفاكهة الاستوائية التي اشتهرت برائحتها القوية ومذاقها اللذيذ والتي تخبئ بداخلها كنوزاً غذائية لا تقدر بثمن، فتلك الفاكهة تجمع بين الحلاوة والطعم الغني بالإضافة إلى القيمة الغذائية العالية، حيث تعتبر فاكهة الدوريان من الفاكهة الاستوائية فريدة النوع، فهي تحتوي على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، ولمعرفة مميزات فاكهة الدوريان وفوائدها الصحية للإنسان قم برحلة استكشافية داخل سطور هذا المقال، تابعونا.

أسباب ارتفاع أسعار فاكهة الدوريان

تعتبر فاكهة الدوريان من الفواكه الاستوائية الغريبة فى طعمها الفريدة بنوعها ورائحتها القوية، ولكن فى الوقت نفسة قد تكون مكلفة للغاية، يرجع ذلك إلى العديد من العوامل، ومن أهم تلك العوامل ما يلي:

  • لا تثمر شجرة الدوريان الاستوائية فى كل الأوقات بل في فترة محدودة من العام، مما يقلل من كمية الإنتاج المتاحة فى السوق.
  • تتطلب لزراعتها ظروفاً بيئية محددة، مثل التربة المناسبة والمناخ المعتدل والرطب، مما يجعل زراعتها صعبة فى العديد من البلدان.
  • كما أنها تحتاج إلى عناية خاصة ورعاية مستمرة، بما فى ذلك الري والتسميد والحماية من الآفات والأمراض.
  • الطلب المتزايد على فاكهة الدوريان في السنوات الأخيرة أدى إلى ارتفاع أسعارها. 

الفوائد الصحية والغذائية للدوريان 

تعتبر فاكهة الدوريان من الفواكه الاستوائية الفريدة والمميزة برائحتها القوية، وقد تحتوي فاكهة الدوريان على الكثير من الفوائد الصحية التى تجعلها تستحق التجربة، ومن أبرز هذه الفوائد:

  • يعد الدوريان كنز غني بفيتامين C والبوتاسيوم، كما يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأخرى الضرورية لصحة الجسم.
  • هذه الفاكهة تحتوي بداخلها على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة التى تساعد على حماية الخلايا من التلف، مما يساهم فى الحد من الأمراض المزمنة مثل الأمراض السرطانية الخطيرة.
  • بها كميات كبيرة من الألياف حيث تحسن من عملية الهضم، كما تحتوي على العديد من الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة.