قبل دخول العيد وصفة تبييض الجسم والبشرة مع هذا الماسك السحري

وصفة تبييض الجسم، تبحث الكثير من النساء عن وصفات تبييض وتوحيد لون الجسم بالكامل، حيث أنه المعروف أن جسم الإنسان يمتلك الكثير من البقع السوداء خاصةً التي تزيد في فصل الصيف، لذلك يوجد مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يتم تحضيرها في البيت وبواسطة مكونات طبيعية وبالتالي فإنها تقوم بتحقيق الهدف دون إلحاق أي نوع من الضرر في الجسم، ومن أمثلة هذه الوصفات ما سنقوم بعرضها في هذا المقال.

وصفة الليمون والنشا لتبييض البشرة والجسم في لحظات

يتم في هذه الوصفة استخدام مجموعة من المكونات الطبيعية التي تعود بالنفع على الجسم وتساعد على تفتيح لونه، حيث يتم في هذه الطريقة استخدام ملعقة صغيرة من الكركم الذي يستخدم في الأكل، بالإضافة إلى ثلاث ملاعق من النشا، ثلاث حبات من الليمون بعد أن يتم عصرها، كما أنه من الممكن أن يتم استخدام بعض قطرات من زيت الورد.

يتم الاعتماد في هذه الوصفة على الليمون بشكل كامل، حيث يتم الاستفادة من ماء الليمون الغني بالفيتامينات للبشرة، حيث يتم خلط هذا الماء بالنشا والكركم حتى يصبح قوام متماسك ويتم وضعه على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة ثم يتم غسله بالماء الفاتر، وسيتم ملاحظة الفرق بشكل سريع.

وصفة للتخلص من الجلد الميت وتوحيد لون البشرة

يتم في هذه الوصفة استخدام ثلاث ملاعق من البودرة التي يتم استخدامها على بشرة الطفل أي نوع، بالإضافة إلى وضع ملعقتان كبيرتان من السكر الأبيض، وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الطازج، ملعقة كبيرة من الزبادي، ومن الممكن أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

في وعاء عميق يتم خلط جميع المكونات السابقة مع بعضها بشكل جيد، وتستمر عملية التقليب حتى يتم الحصول على قوام متماسك، ووضع هذا الخليط على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة ثم يتم غسله.

كوني حريصة دائما على استخدام ماء الورد على وجهك وجسمك حيث يعمل ماء الورد على معالجة حب الشباب وترطيب البشرة ويقلل من انتفاخ الوجه كما أنه مناسب جدا لأصحاب البشرة الحساسة التي تتأثر من أقل الأشياء.