ولا عمرك سمعت عنها في حياتك .. أغلى نوع فاكهة في العالم نادرة جدا وسعرها يتعدى الـ 15 ألف دولار .. مش هتصدق موجودة فين؟؟


مع التقدم العلمي والتكنولوجي الكبير الذي نعيشه في هذه الأيام، لم يعد من الغريب أن نشهد تطورا مستمرا في العديد من المجالات، بما في ذلك زراعة الفاكهة وبسبب سعي الإنسان المستمر للتميز والإبداع، شهدت الأسواق ظهور أنواع نادرة من الفاكهة ذات طعم ومذاق فريدين وهذه الفاكهة قد لا تكون مجرد أطعمة لذيذة فحسب، بل أصبحت رمزا للترف والندرة ومن بين هذه الفواكه النادرة نجد نوعا مميزا من الأناناس الذي يزرع في “حديقة Lost Gardens of Heligan” في كورنوال، الواقعة في الجنوب الغربي من إنجلترا.

اناناس حديقه”Lost Gardens of Heligan”

من المعروف أن الأناناس هو فاكهة استوائية تتميز بطعمها الحلو والمنعش وفوائدها الصحية المتعددة ولكن هذا النوع الفريد من الأناناس المزروع في إنجلترا يعد استثناء؛ فالظروف المناخية في إنجلترا لا تسمح بزراعة الأناناس بسهولة لذلك، يتم استخدام تقنيات زراعية متطورة جدا لتهيئة البيئة المناسبة لنمو هذه الفاكهة النادرة هذه العملية المعقدة والمكلفة تجعل سعر هذه الفاكهة يصل إلى أكثر من 15 ألف دولار.

أبرز فوائد الاناناس

فوائد الأناناس لا تقتصر على طعمه الفريد، بل يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة منها:

  • فهو غني بفيتامين “سي” الذي يعزز المناعة، ويحتوي على الألياف والإنزيمات التي تساعد في تحسين عملية الهضم.
  • كما يحتوي على البروميلين، وهو مضاد للالتهابات يساعد في تخفيف الألم والالتهابات. 
  • بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الأناناس خيارا ممتازا لمن يسعون لخسارة الوزن بفضل سعراته الحرارية المنخفضة وغناه بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة.

إن ندرة هذا النوع من الأناناس والمجهود الكبير المطلوب لزراعته في بيئة غير تقليدية هي ما تجعله يستحق هذه الأسعار الباهظة وبالرغم من ذلك، نجد أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتسابقون لاقتناء هذه الفاكهة الفريدة، مما يعكس قيمة الفخامة والتميز في عالم اليوم.