إياكم وشرب القهوة بهذه الطريقة .. اضرار خطيرة لا حصر لها ومشاكل غير متوقعة تسببها .. وهذا أفضل لتجنب أخطارها..!!

تعتبر القهوة من المشروبات التي يكثر تناولها بشكل متكرر من قبل عدد كبير جدا من الأشخاص كل يوم في بداية النهار خاصة وأن القهوة تعمل على تحسين الأداء الذهني والبدني هذا أمر طبيعي وتحسن كذلك من الحالة المزاجية ولكن ما لا تعرفه أن القهوة لها الكثير من الأضرار عندما يتم تناولها على معده فارغة وفي هذا التقرير ومن خلال السطور القادمة له سوف نتعرف معا على أهم أضرار القهوة تابعونا.

أضرار القهوة على الريق

معظم الناس يشربون القهوة أول شيء في الصباح، ولكن هناك مخاطر صحية مرتبطة بذلك وتشمل:

  • أولا نجد أن تناول القهوة على معده فارغة يمكن أن يؤثر وبشكل سلبي على البطانة الداخلية للمعدة فنجد أنه يؤدي إلى تلف هذه البطانة ويسبب للإنسان مشكلة في الهضم والشعور بحرقه المعدة لأنه عند تناول القهوة على الريق تزداد معها فرز حمض المعدة مما يؤدي إلى كل تلك المشاكل.
  • ثانيا نجد أن تناول القهوة على الريق يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الحالة المزاجية للإنسان لأنهم كلما تم تناول القهوة على الريق كلما تسبب هذا في أعاقه التركيز كما أن هذا الأمر قد يجعل الإنسان يشعر بالاكتئاب بمرور الوقت فضلا عن ارتفاع معدلات ضربات القلب.
  • ثالثا هذه المعلومة مؤكدة شرب القهوة على معده فارغة يمكن أن يجعلك تشعر بالنعاس لأنه يعمل على تعطيل عمل الساعة الداخلية في جسم الإنسان وهذا لأنه عندما يستيقظ الإنسان من النوم ينشط بشكل طبيعي هرمون الكورتيزول لديه هذا الهرمون الذي يشعر باليقظة والحيوية بينما هو تناول القهوة يعمل على خفض نسبه الهرمون هذا.

أفضل وقتا لتناول القهوة لتجنب أضرارها

نجد أنه الوقت المناسب لتناول القهوة يكون- تحديدا- في منتصف الصباح أو تقريبا بعض الظهر ويفضل أن يكون- تحديدا- بعد تناول وجبة إفطار خفيفة.