“ارميه من عربيتك بسرعة”.. غرامة مالية لأي مواطن يوجد بداخل سيارته هذا الشيء.. الحق نفسك بسرعة

تم إصدار قانون المرور الجديد بهدف تعزيز سلامة المواطنين على الطرق وتحقيق انضباط أكبر في الالتزام بالقواعد المرورية وتأتي هذه التعديلات في إطار جهود الحكومة لضمان أمان حركة السير، وتقليل الحوادث المرورية التي تهدد حياة الأفراد ومن خلال فرض غرامات مالية جديدة على المخالفات المرورية، يسعى القانون إلى تحفيز السائقين على احترام القوانين والانضباط في القيادة وتتنوع الغرامات بناءً على طبيعة المخالفة، لتتراوح من عقوبات بسيطة إلى أخرى مشددة، وهو ما سنستعرضه في هذا المقال.

غرامة مالية عند وجود هذا الشيء داخل سيارتك

من ضمن المخالفات التي نص عليها القانون الجديد، تركيب زجاج فاميه أو وضع ملصقات تخفي ملامح المركبة. في هذه الحالة، تفرض غرامة تتراوح بين 100 إلى 300 جنيه و إضافة إلى ذلك، إذا كانت السيارة تنبعث منها روائح كريهة، سيتوجب على المخالف دفع غرامة تتراوح بين 500 إلى 1500 جنيه.

غرامات قانون المرور

يشمل القانون غرامات تتراوح من 300 إلى 1500 جنيه على مخالفات مثل تجاوز السرعة المحددة أو الاعتداء على رجال المرور كما يعاقب بعدم استخدام اللوحات المعدنية المعتمدة أو القيادة بدون فرامل.

تفاصيل مخالفات المرور الجديدة

تشمل العقوبات سحب رخصة القيادة في حال عدم دفع التصالح البالغ 50 جنيهًا كما تفرض غرامة بين 100 و500 جنيه لعدم اتباع تعليمات رجال المرور، وغرامة تصل إلى 2000 جنيه إذا تسببت المركبة بتوقف حركة المرور.