“صدامة كبيرة للسيدات”.. التأمينات تعلن ايقاف المعاش عن السيدات المتزوجات نهائيا في هذه الحالة.. الكل ياخد باله بسرعة!!

بشأن ايقاف المعاش للسيدات المتزوجات، حدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 الحالات التي يتم فيها قطع معاش المستحق، وذلك وفقا لما نصت عليه المادة 105، يبدأ قطع المعاش من بداية الشهر التالي للشهر الذي يحدث فيه أي من الحالات التالية، وفاة المستحق، زواج الأرملة أو الأرمل أو البنت أو الأخت، أو بلوغ الابن أو الأخ سن الحادية والعشرين مع استثناء بعض الحالات مثل العاجز عن العمل، الطالب حتى تاريخ التحاقه بالعمل أو بلوغه سن السادسة والعشرين، والحاصل على مؤهل تعليمي حتى بلوغه سن السادسة والعشرين أو الرابعة والعشرين حسب نوع المؤهل.

قطع المعاش عن السيدات في هذه الحالات

أما بالنسبة لحالات قطع المعاش المتعلقة بالسيدات، فقد نص القانون على أنه في حال زواج الأرملة أو الأخت، يتم قطع المعاش المخصص لهما، ومع ذلك، يحق للأرملة أو الأخت التي يُقطع معاشها بسبب الزواج أن تحصل على منحة تعادل معاش سنة واحدة، بحد أدنى خمسمائة جنيه، ويتم صرف هذه المنحة لمرة واحدة فقط. كما أن المعاش يقطع عن البنات في حالة الزواج وفقا لنفس القواعد.

ايقاف المعاش

تنص المادة 106 على أن في حال إيقاف أو قطع معاش أحد المستحقين كليا أو جزئيا، يوزع المبلغ المتبقي على باقي المستحقين من نفس الفئة، إذا لم يتوفر مستحقون آخرون من نفس الفئة، يتم توزيعه على المستحقين من الفئات الأخرى، وفقا للحد الأقصى المقرر لهم في الجدول رقم (7) المرفق بالقانون.