لكل أم.. 7 أطعمة مهمة يجب إضافتها للأطفال مع الوجبات في النظام الغذائي اليومي في مرحلة النمو.. احرصي عليها دائمًا

يفضل الأطفال غالبًا الأطباق الغنية بالألوان والنكهات، بينما تبحث الأمهات عن الأكلات الصحية لهم، غير أنه يجب أن تكون الأطعمة الغنية بالمغذيات حاضرة في النظام الغذائي للطفل، لضمان نموه بشكل صحيح، ففي كل مرحلة من مراحل نموه تتطور الاحتياجات الغذائية، لدعم نموهم السريع ومتطلبات الطاقة والصحة العامة، ومن أجل إتباع الطفل نظامًا غذائيًا صحيًا، من المهم معرفة الأطعمة التي لا بد من تناولها يوميا.

 أطعمة يجب تضمينها في النظام الغذائي اليومي للأطفال

تتمثل هذه الأطعمة في النقاط التالية:

البروتينات الخالية من الدهون:

تعمل على تعزيز النمو الشامل لطفلك، مثل الدجاج والديك الرومي والأسماك والبقوليات، وبشكل خاص أسماك السلمون والتونة، لكونها تحتوي على أحماض أوميجا ٣ الدهنية.

الحبوب الكاملة:

وهي مصدر ممتاز للكربوهيدرات المعقدة والألياف، فضلًا عن احتوائها على فيتامين ب، وهي مثل الأرز البني والشوفان ومنتجات القمح الكامل، حيث توفر الطاقة وزيادة التركيز للطفل.

الغذاء الصحي لأطفال المدارس: كيف يجب أن يكون؟

الفواكه:

تحتوي الفواكه على الفيتامينات والمعادن، ومنها الفواكه الحمضية مثل البرتقال والفراولة، التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، وأيضًا التوت والتفاح والموز.

منتجات الألبان:

من المصادر المهمة التي تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د، مثل الحليب والزبادي والجبن.

المكسرات والبذور:

وهي مليئة بالدهون الصحية والبروتين والألياف والعناصر الغذائية الأساسية، مثل اللوز والجوز وبذور الشيا وبذور الكتان.

الخضراوات الورقية:

مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية، ومنها السبانخ التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والفيتامينات الضرورية لبناء الجسم في هذه المرحلة.

الخضراوات:

مثل الجزر والفلفل الحلو والبروكلي والبطاطا الحلوة، وهي توفر الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الأساسية لكل طفل خلال مرحلة نموه لذا يحب الحرص على تناولها.