خراب بيوت .. احذر قبل فوات الأوان .. ظهور هذه العلامات على الواتساب لديك دليل على أنك مراقب وبيتجسسوا عليك .. ابحث عنها فورا

واتساب WhatsApp يعتبر واحدة من أكثر منصات التواصل الاجتماعي تفضيلا بين الأفراد والمؤسسات حيث يتيح إجراء المحادثات بشكل سريع وبسيط وموثوق، يمكن لمستخدميه إرسال واستقبال الصور والنصوص ومقاطع الفيديو والمستندات بسرعة، ومع ذلك قد تتحول الراحة التي يوفرها واتساب إلى كابوس أمني إذا تمكن شخص ما من اختراق حسابك، إذا كنت تتساءل عن كيفية معرفة ما إذا تم إختراق حسابك فسنقدم لك بعض الإشارات التي قد تدل على أن حسابك على واتساب قد تم الاستيلاء عليه من قبل متسللين.

على الرغم من أن رسائل ومكالمات واتساب تتمتع بميزة التشفير من الطرف إلى الطرف إلا أنه لا يزال بإمكان أي شخص اختراق حساب واتساب الخاص بك، يحتاج المخترق فقط إلى رقم هاتفك للحصول على رمز التحقق ويمكنهم رمز التحقق من الوصول إلى حساب واتساب الخاص بك، كما يمكنهم أيضا الوصول إلى حسابك عبر واتساب ويب.

علامات تدل على اخترق حسابك على واتساب

علامات تدل على اخترق حسابك على واتساب

العلامة الأولى: جلسة نشاط من جهاز غير معروف

يعتبر واتساب ويب النسخة المتصفح لتطبيق واتساب ويمكنك من الدردشة مع الآخرين عبر المتصفح، ومع ذلك يمكن للقراصنة الوصول بسهولة إلى جلسات واتساب ويب الخاصة بك من خلال اختراق متصفحك، في مثل هذه الحالة لن تتلقى أي إشعار بأن شخصا ما قد اخترق جلسة واتساب ويب الخاصة بك، لحسن الحظ يمكنك التحقق مما إذا كانت هناك جلسة ويب نشطة على جهاز غير معروف باتباع الخطوات التالية:

تحقق من وجود جلسة واتساب ويب نشطة على جهاز أندرويد:

  • افتح تطبيق واتساب على هاتفك الأندرويد.
  • انقر على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العليا اليمنى.
  • حدد “الأجهزة المرتبطة” Linked devices.
  • اذهب إلى قسم “حالة الجهاز” وتحقق من جميع الجلسات المتصلة.

تحقق من جلسة واتساب ويب نشطة على آيفون:

  • افتح واتساب على جهاز آيفون الخاص بك.
  • انقر على علامة التبويب “الإعدادات” الموجودة في الأسفل.
  • تحديد “الأجهزة المرتبطة..
  • ستشاهد الجلسات النشطة في قسم “الأجهزة المرتبطة” وأي جلسة غير مألوفة تعني أن شخصا آخر قد دخل إلى حسابك على واتساب.

العلامة الثانية: إرسال رسائل غير مرغوب فيها

من الممكن أن يكون حسابك على واتساب قد تعرض للاختراق إذا واصل أصدقاؤك الشكوى من تلقي رسائل غير مرغوب فيها مرسلة من حسابك ولم تكن أنت من أرسلها، للتحقق من ذلك ما عليك سوى الذهاب إلى الدردشات الأخيرة لمعرفة ما إذا كانت هناك رسائل مرسلة لا تذكر أنك أرسلتها، إذا وجدت رسائل لم تقم أنت بكتابتها أو إرسالها إلى أصدقائك فهذا مؤشر آخر على أن حسابك على واتساب قد تم اختراقه.