مفاجأة كبيرة لكل المصريين.. إجراء هام من التموين بشأن الزيت والسكر واللحوم

أكد حسام الجراحي، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية في مصر آمن ومستقر، حيث يكفي لفترة تزيد عن 12 شهرا، وأوضح الجراحي أن مخزون القمح يغطي 5.8 شهر، بينما يكفي زيت الطعام لمدة 6.3 شهر، في حين يغطي مخزون السكر نحو 16.3 شهر. كما أشار إلى أن احتياطي اللحوم يكفي لمدة 8.4 شهر، والدواجن المجمدة لمدة 10.3 شهر.

توفير السلع بأسعار مخفضة

أوضح الجراحي أن جميع السلع الغذائية متوفرة في منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، وفقا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، هذه الخطوة تأتي في إطار التخفيف من الأعباء المالية على المواطنين وتوفير المنتجات بأسعار أقل من الأسواق.

إجراء هام من التموين بشأن الزيت والسكر واللحوم

معرض “أهلاً مدارس 2024”

في سياق آخر، افتتح الدكتور شريف فاروق، بمرافقة وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، معرض “أهلا مدارس 2024” الرئيسي في مدينة نصر، ويقام المعرض في صالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بأرض المعارض، ويستمر حتى 20 سبتمبر، ويشارك في المعرض 180 عارضا يقدمون المستلزمات المدرسية بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة تتراوح بين 20% و30%، هذا المعرض يعزز توفير المستلزمات الدراسية بأسعار مناسبة للمواطنين، ويأتي ضمن جهود الدولة لدعم الأسر المصرية خلال فترة الاستعداد للعام الدراسي الجديد.