فاكهه مصرية تتحول إلى معجزة إذا نقعتها بالحليب .. تحميك من السكري والقولون وتخفض الكولسترول وتساهم في إنقاص الوزن !!!!

هل سمعتهم من قبل عن الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها جسم الإنسان بمجرد تناول مشروب اللبن الدافئ مضافا إليه التين المجفف معروف أن فاكهة التين البرشومي هي من أحد أهم أنواع الفواكه المحببة لدى عدد كبير جدا من الأشخاص ونجد أن التين يحتوي في داخله على عناصر غذائية مفيده بما في ذلك المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم ولكن تزداد فوائده عندما يتم تكليفه ويتم إضافته إلى اللبن الدافئ وفي هذا الموضوع سوف نتعرف معا على طريقة إعداد هذا المشروب السحري للاستفادة به مع ذكر أهم الفوائد التي يمكن أن تعود علينا من تناول هذا المشروب تابعوا التقرير الحالي لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

طريقه عمل مشروب اللبن الدافئ بالتين المجفف

الخطوة الأولى يتم فيها العمل على القيام بغلي اللبن بالطريقة المعتادة وبعد ذلك يضاف إليه عدد ثلاثة ثمرة من التين المجفف ونستمر في غلي اللبن ومن ثم يتم رفع الوعاء عن النار ويضاف إليه عدد أربعة حبة من الزعفران وتقلب كل المكونات معا ويتم تناول هذا المشروب للاستفادة من الفوائد العظيمة التي يوفرها لجسم الإنسان.

فوائد مشروب التين المجفف مع الحليب قبل النوم

  • نجد أن هذا المشروب يحتوي على مضادات الأكسدة وهذا بدوره يجعله مشروبا مناسبا جدا لتقويه جهاز المناعة كما أنه مفيد لصحة العظام بفضل الكالسيوم الموجود فيه وكذلك مهم لصحة الأسنان.
  • الانتظام على تناول هذا المشروب سوف يعمل على أفاده الجسم بشكل عام لاحتوائه على معدلات مرتفعة من البروتينات والدهون والمعادن.
  • أخيرا نجد أن هذا المشروب يحتوي على مادة الميلاتونين وهذه المادة تعتبر من أحد أهم المركبات التي تسهم في تحسين جودة النوم.