خبر عاجل.. حضور الطلاب 3 أيام في الأسبوع وتأجيل الدراسة أسبوع.. بيان رسمي لوزارة التربية والتعليم

حضور موضوع حضور الطلاب 3 أيام في الأسبوع باهتمام واسع من قبل الكثيرين في الساعات الأخيرة حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الحقيقة بشأن الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام فقط في الأسبوع خلال السنة الدراسية المقبلة.

تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أن هذه الأنباء غير صحيحة، وأن المصدر الذي انتقلت منه هذه المعلومات هو إحدى المجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنه لم يصدر أي تصريحات من الوزارة في هذا الصدد.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

  • كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي بشأن بدء العام الدراسي الجديد في 28 سبتمبر المقبل.
  • أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة لهذه المعلومات، وأنه لم يتم تحديد موعد لبدء العام الدراسي الجديد، ولم تصدر أي تصريحات سابقة حول هذا الموضوع.

خطة الحكومة للعام الدراسي الجديد

  • كشف محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطة الوزارة استعدادا للعام الدراسي الجديد، حيث قال: لدينا 4 محاور رئيسية سنعمل عليها قبل بداية العام الدراسي المقبل وهي حل مشكلة الكثافة الطلابية، معالجة مشكلة الثانوية العامة إعادة الطلاب إلى المدارس مجددا، بالإضافة إلى التركيز على التعليم التكنولوجي وتطويره.
  • صرح وزير التربية والتعليم بأن العمل على مرحلة الثانوية العامة سيبدأ في الفترة المقبلة مع وضعها في إطارها المناسب، من خلال تطوير استراتيجيات حديثة لمستقبل التعليم كما سيتم تنظيم حوار مجتمعي حول الثانوية العامة يشارك فيه الطلاب والمعلمون والحكومة.
  • أكد أن تجربة الثانوية العامة صعبة، ويشعر بالضغط الذي يعاني منه الطلاب والمعلمون مضيفا: لقد قضيت 25 عاما مع الطلاب، وتجربتي مختلفة قليلا حيث أنها عملية، وأنا أكثر شخص يدرك حالة الضغط التي تعاني منها الطلاب والمعلمون، وهذه حالة عامة.