ستندهش من الفوائد.. !!بذور الكتان الخارقة تجعلك شباب حتى لو عمرك فوق الـ65 سنة.. إليكم طريقة الاستخدام

بذور الكتان تعد حلا فعالا للعديد من مشاكل البشرة، فهي تعيد للبشرة مرونتها وشبابها، تعالج التصبغات والاسمرار الناتج عن التقدم في العمر، مما يجعل البشرة نقية وصافية مثل بشرة الأطفال، يعتبر سيروم بذور الكتان من أكثر الوصفات فاعلية أمانا، فهو طبيعي ويعد خيارا اقتصادياً لإعادة الحيوية للبشرة.

كيفية تحضير سيروم بذور الكتان

معجزة بذور الكتان هترجعك شباب حتى لو عمرك فوق الستين.. إليكم طريقة الاستخدام

لتحضير سيروم بذور الكتان، ستحتاج إلى: ملعقة كبيرة من بذور الكتان، ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الجلسرين، كوب ماء، ملعقة من جل الصبار، وورقتين من اللورا، يوضع كوب الماء في وعاء على النار ويضاف إليه بذور الكتان وورق اللورا، يترك المزيج على نار هادئة حتى الغليان ويلاحظ أنه أصبح أكثر كثافة، وبعد ذلك، يصفى الماء من البذور والورق، ويضاف إليه جل الصبار والزيوت، ثم تخفق المكونات جيداً حتى تتجانس. يوضع السيروم في عبوة نظيفة داخل الثلاجة، يستخدم يومياً على بشرة نظيفة لمدة ساعة للحصول على أفضل النتائج.

الفوائد الصحية لزيت الزيتون

زيت الزيتون تعرف بمحتواه العالي من حمض الأولييك ومضادات الأكسدة، مما يساهم في تقليل مخاطر الأمراض المزمنة، يحارب الالتهابات والبكتيريا الضارة مثل المليونية البوابية، التي قد تسبب قرحة المعدة وسرطانها، يعتبر زيت الزيتون من الدهون الأحادية غير المشبعة، مما يجعله خياراً صحيا يقلل من خطر الجلطات الدماغية وأمراض القلب، إذ يخفض ضغط الدم، ويحسن من بطانة الأوعية الدموية، ويقلل من خطر تخثر الدم.