القرار المنتظر وصل.. مفاجأة سارة من التموين تُسعد ملايين المصريين| يارب تكون منهم

كشف أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن موقف الوزارة فيما يخص إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا بأن الدولة تبذل جهوداً كبيرة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه في جميع محافظات الجمهورية خلال الفترة الخالية.

قرار جديد يسعد أصحاب بطاقات التموين

أوضح كمال خلال مداخلة هاتفية، أن إضافة وحذف المواليد من بطاقات التموين سيتم بعد الانتهاء من تحديث قاعدة البيانات، بهدف تحسين توزيع الدعم والوصول إلى الأسر الأكثر احتياجاً، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وفيما يتعلق بمقترحات تخصيص دعم الخبز والسكر، وتحويل الدعم من عيني إلى نقدي، أشار المتحدث باسم وزارة التموين إلى أن هذه القضايا ستطرح للنقاش في الحوار الوطني بحضور وسائل الإعلام قبل اتخاذ أي قرارات.

أكد “كمال” خلال تصريحاته أن الدولة تعمل على إعادة هيكلة نظام الدعم، ليس بهدف تقليل قيمته، بل لضمان توجيهه بشكل أكثر فاعلية إلى الفئات المستحقة، وهو ما يتطلب اتخاذ بعض الإجراءات الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة.

بشرى سارة لملايين المصريين

جدير بالذكر أن موازنة وزارة التموين للعام المالي 2024/2025 قد بلغت 133 مليار جنيه، موزعة على السلع المختلفة. ويستفيد من هذه المنظومة حوالي 69 مليون مواطن على مستوى الجمهورية. كما قدمت الوزارة خلال العام الجاري نحو 30 سلعة مدعومة، بتكلفة إجمالية بلغت 36 مليار جنيه.

أشارت بعض التقارير الإعلامية بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من القرارات التي تصب في مصلحة المواطن، فيما يتعلق بمنظومة الدعم والتموين.