قرار عاجل وهام.. بسحب عدادات الكهرباء القديمة من المواطنين ومضاعفة الاستهلاك

سحب عدادات الكهرباء القديمة أعلنت الحكومة في الفترة الأخيرة عن مفاجآت صادمة تتعلق بالعدادات القديمة بالإضافة إلى وضع المواطنين الذين يستهلكون الكهرباء من خلال نظام ممارسة الكهرباء وقد أصدرت شركات الكهرباء قرارات رسمية بشأن سحب العدادات القديمة في بعض الحالات التي سنستعرضها لكم في الفقرات التالية.

سحب العدادات القديمة في هذه الحالات

  • أوضحت شركة الكهرباء أنه سيتم إزالة العدادات القديمة من بعض المشتركين لعدة أسباب من بينها تلف أختام العدادات أو الأعطال في الأجهزة التي تقيس أو تسجل استهلاك الكهرباء.
  • والسبب الآخر هو قيام بعض المواطنين بإحداث عطل متعمد في العداد وأيضا في الجهاز الذي يتولى تسجيل الاستهلاك، مثل إسقاطه أو عكس المحول يلجأ المواطنون إلى هذه الخدعة من أجل تقليل قراءة العداد لاستهلاك الكهرباء.
  • هناك سبب آخر قد يؤدي إلى سحب العداد القديم منك، وهو التأخير في دفع فاتورة الكهرباء لمدة شهرين في هذه الحالة، تقوم الشركة بسحب العداد واستبداله بعداد مسبق الدفع “أبو كارت”.

مضاعفة قيمة ممارسة الكهرباء

في قرار غير متوقع من تسع شركات كهرباء أفادت تقارير صحفية استنادا إلى مصادر من وزارة الكهرباء بأنه سيتم زيادة قيمة رسوم نظام الممارسة لجميع المواطنين الذين يستهلكون الكهرباء بشكل غير قانوني حتى تقوم الشركة بتركيب عدادات كودية مسبقة الدفع وأشار المصدر إلى أن هذا القرار قد دخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد الماضي.