لله يكون في عون العرسان.. إليكم أسعار الذهب اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024 في جميع محلات الصاغة المصرية

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم، السبت 7 سبتمبر 2024 زيادة ملحوظة، مدفوعة بارتفاع سعر أونصة الذهب عالميا، الذي اقترب من أعلى مستوى له على الإطلاق، والأسواق المحلية تترقب صدور تقرير الوظائف الأمريكي الهام، الذي من المتوقع أن يؤثر بشكل كبير على حركة أسعار الذهب في الأسواق العالمية.

أسعار الذهب اليوم

افتتح سعر الذهب عيار 21، الأكثر شيوعا في مصر، تعاملات اليوم عند مستوى 3405 جنيهات للجرام، لكن السعر تراجع قليلا ليصل إلى 3400 جنيه للجرام، وهذا الانخفاض جاء بعد تراجع قدره 10 جنيهات يوم أمس، حيث أغلق السعر عند 3400 جنيه للجرام، بعد أن بدأ جلسة الأمس عند 3390 جنيها للجرام، وفقا لتحليل جولد بيليون.

تأثير العوامل العالمية والمحلية

الارتفاع في أسعار الذهب المحلي يعكس الزيادة الكبيرة في أسعار أونصة الذهب عالميا، حيث يتزايد ارتباط السعر المحلي بالسعر العالمي، ومع بقاء العوامل المحلية ثابتة، تزايد تأثير التغيرات العالمية على الأسعار المحلية.

تحركات الدولار وأثرها على الذهب

سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية شهد تحركات ضعيفة خلال الجلسة السابقة، مما دفع أسعار الذهب للتركيز على التغيرات العالمية، ومن جانب آخر، أبقى البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة دون تغيير للمرة الثالثة على التوالي، حيث استقر سعر عائد الإيداع عند 27.25% وسعري الإقراض لليلة واحدة والعملية الرئيسية عند 28.25% و27.75% على التوالي.