” التلاجة هتغرق شبت وخضار“.. طريقة عبقرية لتخزين الشبت والبقدونس والكزبرة من السنة للسنة سر من أسرار المحلات!! خليكي ست بيت ناصحه

تعتبر الخضروات الورقية مثل الشبت والكزبرة والبقدونس كنوزا غذائية حقيقية، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تساهم في تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض، ولكن سرعان ما تذبل هذه الخضروات وتفقد نضارتها ولونها الأخضر الجميل إذا لم يتم تخزينها بطريقة صحيحة، لذلك تسعى العديد من ربات البيوت إلى إيجاد الطريقة المثلى للحفاظ على هذه الأعشاب الطازجة لأطول فترة ممكنة في الفريزر، للاستفادة من قيمتها الغذائية في أي وقت.

طريقة تخزين الشبت والكزبرة والبقدونس

للحفاظ على الشبت والبقدونس والكزبرة ، اتبعي الطريقة التالية:

  • قومي بشراء الخضرة الطازجة ثم قومي بإزالة الأوراق التالفة التي توجد بداخلها.
  • قومي بوضع الخضرة في طبق مملوء بالماء لمدة من الوقت.
  • قومي بغسل الشبت والكزبرة والبقدونس لعدة مرات حتى تتأكدي من إزالة أي أتربة موجودة بداخلهم.
  • قومي بوضع الخضرة في مصفاة حتى تصفى من الماء ثم قومي باستخدام مناديل ورقية لتجفيفها.
  • قومي بلف الخضرة في مناديل لكي تحافظ على بقائها لأكثر من شهرين.
  • قومي بإحضار أكياس الثلاجة وقومي بوضع الخضرة بداخلها مع تفريغ الهواء.

فوائد الشبت و البقدونس

يعتقد أن البقدونس يلعب دورا في علاج التهاب الكلى بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا فالمركبات النشطة بيولوجيا الموجودة في البقدونس تساعد على تقليل الالتهاب في الكلى وتقليل نمو البكتيريا الضارة ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن البقدونس ليس بديلا عن العلاج الطبي، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدامه لأي غرض علاجي.

فوائد الكزبرة

تعد الكزبرة من الأعشاب التي تلعب دورا حيويا في تعزيز صحة الدماغ وتحسين وظائف الذاكرة والتركيز فالمركبات النشطة بيولوجيا الموجودة فيها تعمل على حماية الخلايا العصبية من التلف وتساهم في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، مما يعزز الوظائف الإدراكية ويقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف كما أن خصائصها المضادة للأكسدة تساعد على حماية الدماغ من التلف الناتج عن الجذور الحرة.