“مفاجأة لكل ضيوفك!”… باذنجان مقرمش زي المطاعم.. بس بملعقة زيت وبس!

الباذنجان من الخضروات اللذيذة والغنية بالعناصر الغذائية، ولكن عملية القلي التقليدية تجعله يفقد الكثير من فوائده، هل تبحثون عن طريقة لتحضير الباذنجان المقلي بطريقة صحية مع الحفاظ على طعمه اللذيذ، سوف نشارككم في هذا المقال وصفة مميزة سوف تدهشكم بنتائجها الرائعة، حيث سوف تحصلون على باذنجان مقرمش ولذيذ دون الإضرار بصحتكم.

طريقة قلي الباذنجان الصحية اللذيذة

استمتعي بطعم الباذنجان اللذيذ المقلي دون القلق بشأن الزيوت الضارة الزائدة، سوف نشاركك افضل وصفة فريدة لعمل الباذنجان المقلي بطريقة سهلة صحية لذيذة، لتحصلي على وجبات مغذية ولذيذة في نفس الوقت، بالنسبة إلى المكونات المطلوبة فهي كالتالي:

  • كمية من الباذنجان الطازج.
  • قليل من الملح الخشن.
  • مصفاه كبيرة.
  • ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.

خطوات قلي الباذنجان بدون زيت

لتحضير وصفة الباذنجان المقلي بدون زيت عليكي اتباع الخطوات التالية :

  1. نقوم في البداية بغسل حبات الباذنجان وتجفيفها من الماء.
  2. ثم نقوم بتقشير الباذنجان، ونقطعه شرائح بسمك متوسط.
  3. نرص شرائج الباذنجان في مصفاه، ثم نرش فوقه كمية من الملح الخشن تقريبًا ملعقة كبيرة.
  4. نترك الباذنجان لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى يتخلص من الماء من داخله.
  5. نسخن مقلاة غير قابلة للإلتصاق جيدًا بملعقة من الزيت ونرص بداخلها شرائح من الباذنجان ونتركها لدقيقة أو دقيقتين حتى تأخذ لون ذهبي، ونقلبها على الجانب أخر ونتركها حتى تأخذ لون ذهبي.
  6. هذه الطريقة لقلي الباذنجان بدون زيت وبسهولة وتكون مقرمشة وصحية تمامًا، وبعد ذلك يمكن أن نستخدم الباذنجان في عمل عدة وصفات منها المسقعة سواء باللحم المفروم أو بدون لحم.
  7. ومن طرق قلي شرائح البانجان أيضًا بدون زيت هي وضعه في القلاية الهوائية AIR FRYER إذا توافرت مع رش الباذنجان بقطرات من الزيت.